عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«طاقة النواب» توصي بتشكيل لجنة من «الكهرباء» لحل مشكلة تعرض أهالي مدينه كفر الشيخ لخطر ضغط التيار العالي

النائب طلعت السويدي
النائب طلعت السويدي

ناقشت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب برئاسة النائب طلعت السويدي، طلب إحاطة المقدم من النائبة هالة أبو السعد وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب  بشأن نقل الابراج المحملة على خطوط تغذيه  لمحطة محولات كفر الشيخ بالقنطره البيضاء .

نقل الابراج المحملة على خطوط تغذيه  لمحطة محولات كفر الشيخ بالقنطره البيضاء

واستعرضت د. هالة أبو السعد طلب الإحاطة  قائلة: أنه يوجد الابراج المحملة على خطوط الدخول لمحطة محولات كفر الشيخ والتى تمر على الكتله السكنيه بمنطقه القنطرةالبيضاء بعاصمة المحافظة داخل مدينه كفر الشيخ بمسافات لا تتجاوز 80 سم بجوار الكتلة السكنية مما تمثل خطورة بالغه على الاهالى والسكان المقيمين بهذه المنطقة الامر الذي يهدد حياة المواطنين بالخطر حيث تعرض الاهالى لاكثر من حادثة وفاة وحريق بالمنازل نتيجة اقتراب هذه الخطوط من الوحدات السكنية الخاصه بهم

وقالت "أبو السعد" أن مدينة كفر الشيخ تتميز بكثافتها السكانيةالعالية وبها فرصة لتتحول لمدينة حضرية ،، وبها حيز عمراني كبير علي الحدود مع المدنية،مشيرة أن كثره  الحوادث في هذه المنطقه اصبحت ظاهره سنويه  من وفيات ومن يصابون بحروق من الدرجة الثالثة والرابعة 

النائبة هالة أبو السعد: مدينة كفر الشيخ تتميز بكثافتها السكانيةالعالية وبها فرصة لتتحول لمدينة حضرية 

وقالت أبو السعد :  من الممكن نقل هذه المحولات خارج الحيز العمراني وتوفير أماكن بديلة لها باراضي املاك دولة أو عن طريق نزع ملكية اراضي للمنفعة العامة او تحويل هذه الخطوط الى خطوط أرضية بمسارات أمنه عبارة عن انفاق خرسانية وتضع بها الكابلات بداخلها حفاظا على حياة المواطنين.

وتوجهت "ابو السعد " بالشكر للجنة الطاقة برئاسة النائب طلعت السويدي بعد تركيب كابلات بمعظم مدن كفر الشيخ تابعت : وهذا ما يجعلنا نأمل في حل تلك المشكلة.

واضاف مسؤل شركه نقل الكهرباء ان من ٢٠١٣ وسنويا يتم عمل دراسه تكلفه ولاتنفذ  نظرا لزياده تكلفه نقل المحطه.  

وعلقت هاله ابو السعد لا يصح اطلاقا ان نترك الاهالي معرضين للخطر بهذا الشكل. الدوله تركتهم يبنوا  لانهم في حيز عمراني فيجب ان تتحمل نتيجه اخطاء وتراخي الحكومه  وعلي وزاره الكهرباء ايجاد الحل الفوري والقابل للتنفيذ الفوري. 

وأوصت لجنة الطاقة مسئولي وزارة الكهرباء بضرورة عمل  دراسة ومعاينة للموقع  وللمسار الأرضي مرة أخري وحساب التكلفة لحل هذه المشكلة، وبتشكيل لجنه من وزاره الكهرباء ومسؤل شركات نقل الكهرباء بحضور النائبه هاله ابو السعد  خلال الاسبوع القادم للوصول للحل الامثل لحل مشكله  تعرض اهالي مدينه كفر الشيخ لخطر ضغط التيار العالي بمحطه محولات القنطره البيضاء.

تابع موقع تحيا مصر علي