عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الخارجية: قطاع غزة أصبح غير قابل للعيش جراء الحرب الإسرائيلية

وزير الخارجية المصري
وزير الخارجية المصري سامح شكري

حذر وزير الخارجية  سامح شكري من اتخاذ إسرائيل أى اجراءات عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية، مشيراً إلى  ان قطاع غزة أصبح غير قابل للعيش فيه جراء الحرب الإسرائيلية، وجاءت هذه التصريحات خلال مؤتمر صحفي ععقد مع نظيره الإيرلندي مايكل مارتن اليوم الثلاثاء، في مقر وزارة الخارجية بالعاصمة الإدارية. 

شكري: قطاع غزة أصبح غير قابل للعيش جراء الحرب الإسرائيلية

وقال شكري في تصريحات رصدها موقع تحيا مصر: على إسرائيل عدم اتخاذ أي إجراءات عسكرية في رفح الفلسطينية.. وقطاع غزة أصبح غير قابل للعيش جراء الحرب الإسرائيلية".

وزير الخارجية المصري سامح شكري

شكري: نرفض بشكل قاطع لتهجير القسري للفلسطينيين وتصفية القضية الفلسطينية

وأضاف وزير الخارجية شكري: معبر رفح يعمل بصفة مستمرة منذ 7 أكتوبر دون توقف.. ونعمل مع الأمم المتحدة لتوفير أكبر قدر من المساعدات لقطاع غزة".

كما أكد شكري على رفض مصر القاطع لتهجير القسري للفلسطينيين وتصفية القضية الفلسطينية، مشيراً إلى انه لا بديل لحل الصراع سوى تنفيذ حل الدولتين

وتابع شكري قائلاً: يجب تنفيذ وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة"

كما أكد  وزير الخارجية المصري:" على ضرورة إعادة النظر في قرار تعليق تمويل وكالة أونروا، مشيراً إلى أن وكالة أونروا هي المنظمة الوحيدة القادرة على توزيع المساعدات بقطاع غزة

وأضاف الوزير شكري أن:" تقرير أونروا دحض ادعاءات الاحتلال بتورط موظفيها في أحداث 7 أكتوبر".

كما أشار شكري خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مع نظيره أن القاهرة تعمل على تعزيز العلاقات المشتركة مع أيرلندا

اكتشاف مقبرة جماعية في مجمع طبي بغزة

وأعلن في وقت سابق جهاز الدفاع المدني بقطاع غزة في بيان، ارتفاع حصيلة الجثث المكتشفة إلى 283، في مقبرة جماعية اكتشفت السبت في مستشفى "ناصر" بمدينة خان يونس جنوب القطاع، الذي انسحب منه الجيش الإسرائيلي بعد انتهاكات واسعة.

و قال متحدث الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، في مؤتمر صحفي ردا على سؤال حول اكتشاف ما لا يقل عن 283 جثة: "ندعو إلى إجراء تحقيق كامل في جميع مواقع المقبرة بطريقة موثوقة ومستقلة".

وأضاف دوجاريك، إن هناك حاجة إلى وقف إطلاق النار لرؤية نهاية لهذا الصراع في قطاع غزة.

وجدد المسؤول الأممي ضرورة تمكين العاملين في المجال الإنساني من الوصول إلى غزة بشكل أكبر، وحماية المستشفيات، وإطلاق سراح الرهائن.

وأشار إلى أن التقارير عن اكتشاف مقبرة جماعية في قطاع غزة مثيرة للقلق للغاية.

يشار الى أن مصير نحو 2000 مواطن كانوا في مستشفى ناصر بمدينة خان يونس عند اقتحامه من القوات الإسرائيلية في فبرايرما زال مجهولا.

وارتفعت حصيلة القتلى في قطاع غزة إلى34151 قتيل، و 77084 مصابا أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

تابع موقع تحيا مصر علي