عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

19 مليون.. وزارة الداخلية تواصل توجيه الضربات لمافيا الدولار

الداخلية تضبط 19
الداخلية تضبط 19 مليون

أعلنت وزارة الداخلية عن تمكنها من ضبط عدد من قضايا الإتجار في العملات الأجنبية خلال الـ24 ساعة الماضية بقرابة 19 مليون جنيه.

تفاصيل ضبط 19 مليون جنيه قيمة الاتجار في العملات الأجنبية بالسوق السوداء

يأتي ذلك في ضوء الضربات الأمنية المتواصلة التي توجهها وزارة الداخلية، لجرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة في أسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفى ، وما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومى للبلاد.

حيث أسفرت جهود قطاع الأمن العام بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال 24 ساعة عن ضبط عدد من قضايا "الإتجار" فى العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة (19 مليون جنيه ، تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وإخطار النيابة المختصة لتولى التحقيقات.

وزارة الداخلية تتمكن من ضبط 17 مليون بالسوق السوداء

يأتي ذلك بعد يوم من تمكن قطاع الأمن العام بوزارة الداخلية، من ضبط عدد من قضايا الاتجار في النقد والعملات الأجنبية بقيمة 17 مليون جنيه خلال 24 ساعة، حيث أسفرت جهود وزارة الداخلية بقطاع الأمن العام بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال 24 ساعة عن ضبط عدد من قضايا الإتجار في العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة (17 مليون جنيه، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وإخطار النيابة التي تولت التحقيقات حول الواقعة.

جهود وزارة الداخلية في القضاء على مافيا الدولار

هذا وقد أسفرت جهود وزارة الداخلية خلال الأسبوع الماضي، بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن من ضبط أكثر من 80 مليون جنيه، قيمة المضاربات و الإتجار في العملات الأجنبية، وهو ما يمثل ضربات قوية لمافيا الدولار الذين يتاجرون بالعملات الأجنبية.

وفي إطار مواصلة الداخلية لجهودها للقضاء على جرائم الأموال، تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من ضبط (أحد الأشخاص – مقيم بمحافظة المنوفية)، لقيامه بإدارة كيان تعليمى وهمى "أكاديمية بدون ترخيص" بمحافظة المنوفية والنصب والإحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم منحهم دورات تعليمية فى مجالات مختلفة وشهادات موثقة تعادل الشهادات الجامعية "على خلاف الحقيقة" تمكنهم من العمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى.

تابع موقع تحيا مصر علي