عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صيد ثمين.. من هو حسين عزقول الذي اغتالته إسرائيل في لبنان؟

حسين عزقول مسؤول
حسين عزقول مسؤول في وحدة الدفاع الجوي التابعة لحزب الله

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، بالقضاء على مسؤول في وحدة الدفاع الجوي التابعة لـ حزب الله ومسؤول آخر في الوحدة الجوية لقوة الرضوان في الحزب المدعوم من إيران.

اغتيال حسين عزقول مسؤول في وحدة الدفاع الجوي التابعة لحزب الله

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للاعلام العربي افيخاي ادرعي في بيان رصدها موقع  تحيا مصر:" شنت طائرات الجيش الإسرائيلي صباح اليوم غارة في جنوب لبنان قضى خلالها على حسين على عزقول مسؤول في قوة الدفاع الجوي التابعة لحزب الله في جنوب لبنان". 

اغتيال حسين عزقول مسؤول في وحدة الدفاع الجوي التابعة لحزب الله
لحظة اغتيال حسين عزقول مسؤول في وحدة الدفاع الجوي التابعة لحزب الله

وأضاف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي:" لقد تورط عزقول في أنشطة القوة ولعب دورًا في تخطيط وتنفيذ أنشطة (إرهابية) متنوعة. تلحق عملية القضاء عليه ضرراً ملموسًا في قدرات القوة والتنظيم في تلك المنطقة".

مقتل 287 عنصر في  حزب الله منذ بداية الحرب في غزة 

وتابع قائلاً:" وخلال ساعات الليلة الماضية تم القضاء في منطقة أرزون على ساجد صرفند وهو مسؤول في الوحدة الجوية التابعة لقوة الرضوان في حزب الله".

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أن وفاته تمثل "ضربة كبيرة" لوحدة الدفاع الجوي التابعة لحزب الله.

هذا، وهاجمت طائرات إسرائيلية مبنى عسكريا لحزب الله إلى جانب  منطقة يارون بجنوب لبنان

وأدت الغارة الليلية في جنوب لبنان إلى مقتل محمد عطية، الذي يقول الجيش الإسرائيلي إنه عضو في الوحدة الجوية التابعة لقوة الرضوان الخاصة بحزب الله.

وقال الجيش الإسرائيلي إن العطية “كان متورطا في إعداد وتنفيذ هجمات إرهابية” ضد إسرائيل.

هذا، وأكد حزب الله مقتل كل من عزقول وعطية،  وبمقتلهم يرتفع عدد القتلى فى حزب الله خلال الحرب في غزة إلى 287.

ومنذ بداية الحرب في قطاع غزة، أزدادت حدة التصعيد العسكري بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، رداً على العملية العسكرية الإسرائيلية في غزة ومحاولة من حزب الله الضغط على إسرائيل لوقف الحرب ورفع الحصار عن غزة، غير أن إسرائيل رغم الضغوط الدولية والإقليمية لا تزال مصرة على استمرار هذه الحرب رغم الخسائر المادية والبشرية التى منيت منذ هجوم السابع من أكتوبر.

وارتفعت حصيلة القتلى في قطاع غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي والمستمر للشهر السابع على التوالي إلى34151 قتيل، و 77084 مصابا أغلبيتهم من الأطفال والنساء. 

تابع موقع تحيا مصر علي