عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكيل الشيوخ يهنئ السيسي ووزير الدفاع بذكري تحرير سيناء: القوات المسلحة حافظت علي الوطن وصانت كرامته

المستشار بهاء أبوشقة
المستشار بهاء أبوشقة

قدم المستشار بهاء أبوشقة وكيل أول مجلس الشيوخ، التهنئة الى الرئيس عبدالفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة والفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي والقوات المسلحة الباسلة، والشعب المصري العظيم، بمناسبة ذكرى تحرير سيناء الـ42 ، مؤكدا بأن القوات المسلحه حافظت علي الوطن وصانت كرامته ودافعت عن ترابه .

وأضاف أبوشقة، في تصريحاته التي يرصدها تحيا مصر، بأن هذة الأيام التاريخيه من عمر الوطن ترسخ معانى الوطنيه وقيم تنهل منها الأجيال القادمة ، باسمي معاني العزة والكفاح والولاء والانتماء، والإصرار على صون الكرامة الوطنية، والتأكيد علي  أن الحفاظ على الأوطان لا يأتي إلا بالتضحية والفداء.

وتابع أبوشقة، إنه رغم مرور عقود من الزمن  على تحرير سيناء وستظل هذه المناسبة التاريخية خالدة في عقول المصريين وان هذه الانتصارات لن ينساها الشعب المصرى لديهم جيش قوى  قادر على حماية الوطن والشعب معا مؤكداً أنّ هذه الانتصارات هي مبعث فخر واعتزاز لشعب مصر بقواته المسلحة ورجالها، خاصة أنّ الانتصارات كانت من أعظم انتصارات الأمة العربية في تاريخها الحديث، وجسدت أصالة شعب مصر وقواته المسلحة وتقدير كل المصريين لبواسل وصقور القوات المسلحة بما قدموه من تضحيات وبطولات.

رئيس الشيوخ:ذكرى تحرير سيناء صنعتها تضحيات رجال القوات المسلحة المصرية

وكان قد بعث المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ ببرقيه تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكرى الـ ٤٢  لتحرير سيناء.

وأكد على أنه بمناسبة الذكرى الثانية والأربعين لتحرير سيناء الغالية، يسعدني ويشرفني أن أتقدم باسمي وباسم أعضاء مجلس الشيوخ بأسمى آيات التهاني وعظيم معاني الاحترام والتقدير.

ولفت إلي أن تلك الذكرى المجيدة، التي صنعتها تضحيات رجال القوات المسلحة المصرية، صارت منبعًا لا ينضب من العزة والكفاح والولاء والانتماء، ودرسًا في الحفاظ على التراب الوطني بالتضحية والعمل والاجتهاد والعلم، وتأكيدًا على أن الحفاظ على الوطن واجب وحق، لم ولن يتوانى أي مصري على أرض هذا الوطن عن بذل كل غال ونفيس للحفاظ عليه.

وقال:" تحية احترام وتقدير لشهداء الواجب من أبناء القوات المسلحة المخلصين، الذين حققوا للوطن هذا الانتصار العظيم، والذي سيظل عيدًا لكل المصريين، وشاهدًا على براعة المفاوض المصري في الحفاظ على تراب الوطن وصون كرامته بكل إصرار وعزيمة. حفظ الله مصر عزيزة أبية، وكل عام وفخامتكم بخير، وكل عام وشعب مصر العظيم في عزة وتقدم.

تابع موقع تحيا مصر علي