عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

درجة الحرارة 43.. الأرصاد للمواطنين: ممنوع الخروج في هذا التوقيت

الطقس
الطقس

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة غدا الأربعاء على أنحاء البلاد محذرة من ارتفاعا في درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية.

الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الغد

وفي بيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية قبل قليل يسود غدا الأربعاء طقس شديد الحرارة نهارا، مائل للحرارة ليلا على أغلب الأنحاء.

وعن الظواهر الطبيعية يوجد نشاط رياح أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة.

اعرف درجة الحرارة غدا

وإليكم بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا الأربعاء على بعض من محافظات الجمهورية:

القاهرة العظمى 41 درجة والصغرى 29، والإسكندرية العظمى 37 والصغرى 24، ومطروح العظمى 23 درجة والصغرى 18، وسوهاج العظمى 43 درجة والصغرى 28، وقنا العظمى 43 درجة والصغرى 28، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 30 درجة.

وفي سياق متصل كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل الموجة الحارة التي تضرب البلاد غدا، موضحة أنها تستمر لمدة 3 أيام بداية من اليوم الثلاثاء وحتى الخميس المقبل.

رياح وأتربة تضرب هذه المناطق

وأوضحت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا" عبر فضائية «سي بي سي»، اليوم الثلاثاء، أن الموجة الحارة التي تضرب البلاد حاليًا تبلغ ذروتها غدا الثلاثاء.

وأوضحت أن درجة الحرارة ارتفعت اليوم إذ سجلت العظمى على القاهرة الكبرى اليوم 38 درجة مئوية، وغدًا ستكون ذروة الموجة الحارة، إذ تسجل العظمى على القاهرة الكبرى اليوم 41 درجة مئوية.

وحذرت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، من نشاط رياح محمل بالرمال والأتربة، مطالبة مرضى الحساسية ارتداء الكمامة عند الخروج من المنزل.

وأشارت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد إلى أن وجود ارتفاع في درجات الحرارة الحالي مؤقت، إذ ستنكسر حدة الموجة الحارة بداية من يوم الجمعة المقبلة.

ونوهت إلى وجود أمطار رعدية متفاوتة الشدة على بعض المحافظات (سلاسل جبال البحر الأحمر، ووسط وجنوب الصعيد، مناطق من جنوب سيناء) مع يوم الجمعة المقبلة.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي