عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الكيلو رخص 150 جنيه.. اعرف سعر السمك بعد المقاطعة وموعد انتهائها

الأسماك
الأسماك

كشف وسام الصفتي، منسق مبادرة مقاطعة الأسماك، مستجدات المبادرة ، موضحا أن مقاطعة شراء الأسماك بدأ التفكير فيها قبل شهر رمضان الماضي، معقبا :"المقاطعة مستمرة حتى عيد شم النسيم بعد أن كان مقررا لها الانتهاء منها يوم الأحد المقبل".

مقاطعة الأسماك في بور سعيد

وأضاف منسق مبادرة مقاطعة الأسماك، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية " صدى البلد" مع الإعلامية عزة مصطفى، رصدها موقع تحيا مصر  بأن المبادرة آتت بثمارها من خلال أبناء محافظة بورسعيد بعد تقديمهم الدعم له من أجل دعم الأسر المتوسطة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية وارتفاع الأسعار.

وأكد وسام، أن أسعار الأسماك في محافظة بورسعيد، بعد إطلاق المبادرة بدأت في الانخفاض، وتبدأ حاليا من سعر 50 جنيها، بعد أن كانت قد وصلت في الفترات الماضية لـ 250 جنيها، وفاقت أسعار اللحوم والفراخ في الأسواق.

انخفاض سعر الأسماك لـ 80%

ونوه منسق المبادرة،  بأن هناك معاناة للمواطن المصري في ظل الظروف الاقتصادية الحالية، مشددا على ضرورة التكاتف من أجل عبور الأزمة ودعم الأسر، معقبا :" الفترات الماضية كان بها استغلال الكثير من التجار للمواطنين رغم الظروف الصعبة التي تمر بها الدولة وتنعكس على المواطن ".

وواصل منسق مبادرة مقاطعة الأسماك، تصريحاته بالقول :"على أنه لولا الدعم الكبير من التجار لما ظهرت هذه المبادرة للنور وحققت فعالية كبيرة في جميع محافظات مصر، لافتا إلى أن الهدف الأول لها هو مراعاة المواطن البسيط وعدم المغالاة عليه في سعر السمك بخلاف السلع الأخرى".

أسباب ارتفاع أسعار الأسماك

ووفي سياق متصل أثنى عبده رضوان رئيس شعبة الأسماك في بورسعيد، في تصريحات سابقة، على حملة المقاطعة في محافظة بورسعيد لشراء الأسماك، قائلا :"الأسعار  نزلت 80% منذ بدء المقاطعة".

وأوضح رئيس شعبة الأسماك في بورسعيد، خلال تصريحات تليفزيونية  مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، مساء أمس  الاثنين، أن المشكلة أن المعروض من الأسماك في بورسعيد أقل من المطلوب لكن هذا ليس مبرر للغلاء الذي وصل إلى هذا الحد.

تابع موقع تحيا مصر علي