عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فريد زهران :عايز تشتغل في العمل السياسي لازم تتمتع بهذه الصفة

فريد زهران
فريد زهران

أكد فريد زهران، رئيس اتحاد الناشرين العرب، والمرشح الرئاسي السابق أن الصعود للعمل السياسي يحتاج إنجازات فكرية وثقافية عميقة، مؤكدا أن الثقافة هي الأبقى والأهم.

زهران: الصعود للعمل السياسي يحتاج إنجازات فكرية

وأضاف زهران، خلال حواره عبر قناة إكسترا نيوز، مع الإعلامي محمد الباز، بأن السياسة مخرج من مخرجات الثقافة، معقبا:" من لديه انحيازات فكرية وثقافية عميقة هو من يصمد في العمل السياسي".

ونوه زهران بأن الثقافة تثقل السياسي، لكن هناك فارق كبير بين من لديه انحياز سياسي ويمتلك ثقافة سياسية عميقة وبين شخص آخر يدعي انتمائه للسياسة دون فهم الأبعاد والأمور العميقة المتعلقة بالعمل السياسي.

وتابع:" هناك أشخاص دخلوا عالم السياسة في مصر من باب الانحيازات العارضة والمؤقتة ضد موقف أو قرار معين، وبالتالي مجرد أن ينتهي هذا الموقف أو القرار، سرعان ما يختفي هذا الأمر".

زهران: صناعة الكتاب في مصر تستحق اهتمام الشعب

وأستشهد زهران، باحتفال العالم باليوم العالمي للكتاب ، قائلا :"إن العالم بأكمله يحتفل باليوم العالمي للكتاب، ومن المفترض أن نساهم في هذا الاحتفال بما يليق بالكتاب المصري، باعتباره كان وما زال هو الكتاب الأكثر رواجًا وإنتاجًا وتأثيرًا في اللغة العربية".

زهران: لم أبتعد إطلاقًا عن الأجواء الثقافية

ولفت إلى أن صناعة الكتاب في مصر تستحق من الشعب المصري أن يهتم بها، وأن يذلل أي عقبات تقف دون تحقيق تقدم ملموس لصناعة النشر في مصر.

وأوضح زهران،  أن انحيازاته الثقافية والفكرية كانت هي الأصل في دخوله عالم السياسة، معقبا:" لم أبتعد إطلاقًا عن الأجواء الثقافية، ففي ذروة اهتمامي بالسياسة والحركة الطلابية والنشاط الطلابي كنت في نفس الوقت متواجدًا في "جمعية الفيلم" خلال منتصف السبعينيات.

وفي وقت سابق هاجم الكاتب الصحفي محمد الباز نقابة المهن التمثيلية وأسرة الراحل صلاح السعدني، بعد صدور بيان يعلن عن عدم تغطية الصحفيين والإعلاميين لعزاء الفنان الراحل.

وكتب "الباز"، عبر صفحته على فيس بوك: "من حق عائلة السعدنى أن تحدد من يشارك فى عزاء الفنان الراحل صلاح السعدنى، رغم أنه ليس ملكا للعائلة وحدها، فهو ملك جمهوره ومحبيه".

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي