عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بحضور وزيرة التخطيط .. بدء اجتماع خطه النواب للاستماع لخطه التنمية الاقتصادية للعام المالي 2024-2025

تحيا مصر

بدأ منذ قليل اجتماع لجنه الخطة والموازنة بـ مجلس النواب برئاسة النائب فخري الفقي للاستماع إلى وزيرة التخطيط والتنميه الاقتصاديه الدكتورة هالة السعيد حول مشروع خطه التنميه الاقتصاديه والاجتماعيه من العام المالي ٣٠٢٤ / ٢٠٢٥ .

 مشروع موازنة مصلحة الضرائب العقارية

وكانت اللجنه قد عقدت اجتماعا اليوم لمناقشة لمناقشة قطاع موازنات الأمن والعدالة والخدمات العامة والحماية الاجتماعية الإدارة المركزية للشؤون المالية والخدمات العامه عن مشروع موازنه مصلحة الضرائب العقاريه ومشروع قانون مصلحه الجمارك المصرية.

 مشروع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي الجديد

وكانت قد ناقشت أمس، د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية مشروع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي الجديد 24/2025 -العام الثالث من الخطة مُتوسّطة الـمدى (22/2023-25/2026) أمام مجلس النواب، برئاسة المستشار د. حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب،

وخلال كلمتها أكدت د. هالة السعيد أن جهود تحقيق التنمية الـمُستدامة تدور حول ثلاثة أهداف رئيسة، تتكامل في أبعادِها وعناصِرها الأساسيّة، وهي تحقيق نمو اقتصادي مُستدام، والحفاظ على مُستويات تشغيل مُرتفعة تَنحسِر معها مُعدّلات البطالة لأدنى حَدٍّ مُمكِن، وتوفير مظلّة اجتماعيّة شاملة لكافة أفراد الـمُجتمع، وتحقّق الحماية بخاصةٍ للفئات مُنخفضة الدخل، وهذه الأهداف الاقتصاديّة والاجتماعيّة، مشيرة إلى حرص خطة العام المُقبل على حَشد الجهود والتركيز على المشروعات التي تَدعم تحقيق هذه المستهدفات.

وأشارت السعيد إلى عدم إغفال مشروع الخطة التأثير الـمُتوقّع للمتغيّرات والظروف الراهنة على مسارات النمو، وعلى مُستوى طموحات مُستهدفات الخطة. فمازالت مصر تُعاني – شأنها في ذلك شأن العالم أجمع – من تَبِعات الأزمات الاقتصادية والجيوسياسية التي يَشهدها العالم وفي القلب منه منطقتنا العربية، لذا راعى مشروع الخطة دعم الجهود والإصلاحات الجادة التي تواصل الدولة تنفيذها لتعزيز صمود الاقتصاد المصري في مواجهة الأزمات والسَعي لاغتنام الفُرص الكامنة لتجاوزها مع معالجة التحديات الداخلية، من خلال وضع السياسات والبرامج الحكوميّة اللازمة للتصدّي للأزمات ومواجهة التحديات وتسريع عجلة النمو الشامل والمستدام.

تابع موقع تحيا مصر علي