عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الخروج للضرورة.. الأرصاد تحذر من ظاهرة جوية خطيرة تجتاح هذه المحافظات غدا

الطقس
الطقس

أفصحت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا الخميس، على أنحاء البلاد.

وبسحب بيان صادر عن الهيئة قبل قليل، يسود غدا الخميس طقس شديد الحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، دافئ على السواحل الغربية.

طقس الغد

بسينما تشهد البلاد طقس معتدل ليلا على أغلب أنحاء الجمهورية، مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية.

وعن الظواهر الطبيعية يوجد نشاط رياح أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة .

درجات الحرارة

 وإليكم بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا الخميس، على بعض مدن وعواصم الجمهورية.

القاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 20، والإسكندرية العظمى 24 والصغرى 16، ومطروح العظمى 22 درجة والصغرى 15، وسوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 25، وقنا العظمى 41.

 وفي السياق أوضحت الدكتورة منار غانم عضو المكتب الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية أن معظم أنحاء الجمهورية تشهد تقلبات جوية خلال ال ٧٢ ساعة القادمة .

الظواهر الطبيعية

ونوهت  عضو المكتب الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات تليفزيونية لقناة صدى البلد،  بأن التقلبات الجوية تتنوع ما بين ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير على مختلف أنحاء الجمهورية أو شدة سرعة الرياح في بعض المحافظات مثل مطروح وسيناء وكذلك واحة سيوة والعلمين.

ولفتت غانم في تصريحاتها  إلى أن سبب هذه الموجة الحارة يرجع لتأثر مصر بالكتل الهوائية الصحراوية التي تسبب ارتفاع درجات الحرارة، مؤكدة أهمية متابعة درجات الحرارة وحالة الطقس يوميا مع أهمية عدم التعرض المباشر للشمس لتجنب الإصابة بضربات الشمس .

وأنهت :" من الطبيعي في فصل الربيع من كل عام أن تشهد البلاد تقلبات جوية وتحديدا ارتفاع درجات الحرارة وسرعة الرياح وكثافة الأتربة في مختلف محافظات الجمهورية، حيث تصل درجة الحرارة العظمي ٤٠ درجة حتى تنكسر هذه الموجة".

تابع موقع تحيا مصر علي