عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خالد البلشي: تم التنسيق مع شركة لتنظيم تغطية الصحفيين الجنازات الخاصة بالمشاهير

خالد البلشي
خالد البلشي

كشف نقيب الصحفيين خالد البلشي، تفاصيل اجتماع اليوم المشترك بين نقابتي الصحفيين والممثلين ، قائلا تم التنسيق مع شركة لتنظيم تغطية الصحفيين الجنازات الخاصة بالمشاهير.

الصحفيين: تخصيص أماكن محددة للصحفيين في جنازات المشاهير

وأضاف البلشي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج" صالة التحرير" المذاع عبر فضائية" صدى البلد، مع الإعلامية عزة مصطفى، اليوم الأربعاء، قائلا:" أيضا تم تخصيص أماكن محددة في جنازات المشاهير للتغطية الصحفية".

وتابع:" تم وضع معاير خاصة لتغطية الجنازات الخاصة بالمشاهير ومن يتعدى هذه المعايير سوف يتم محاسبته".

وأكمل:" أيضا حق الصحفي محفوظ حيث يؤدي الصحفي مهام عمله دون أي قيود"، معقبا:" شركة تنظيم التغطية الصحفية في جنازات المشاهير هي شركة متعاقدة بالفعل مع النقابة ".

وواصل حديثه :" وعن تغطية العزاء الخاص بالمشاهير لا يندرج تحت نظام الشركة ، معقبا :" في العزاء المتحكم الوحيد هو صاحب العزاء".

الصحفيين: منع الصحفيين من الوصول إلى المقابر في دفن المشاهير

ونوه بأنه خلال اجتماع اليوم تم الاتفاق على منع الصحفيين من الوصول إلى المقابر في دفن المشاهير ومن يخالف ذلك يتم محاسبته".

وقبل ساعات قليلة أدلى الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين، بأن الاجتماع المشترك بين نقابتي الصحفيين والممثلين جاء من أجل صياغة ضوابط تحكم عمل الصحفيين بشكل مهني.

وأضاف خالد البلشى خلال كلمة له عقب الاجتماع المشترك بين نقابة الصحفيين والمهن التمثيلية :"ضوابط تحكم عملنا بشكل واضح، الاجتماع من الأساس على المصالح، مساحة توافق وليس خلاف، سنعلن قواعد واضحة".

الصحفيين: وقف تغطية الجنازات والعزاءات

وعقد مجلسى نقابتى الصحفيين والمهن التمثيلية، اجتماعا مشتركا بمقر نقابة الصحفيين لبحث القواعد والآليات اللازمة لتنظيم التغطية الصحفية للجنازات والعزاءات.

ودعت نقابة الصحفيين لوقف تغطية الجنازات والعزاءات، وذلك لحين وضع ضوابط ممارسة التغطية والمتابعة لأي حدث من هذا النوع، لتحمي حرمة الحياة الشخصية للمواطنين، وتحفظ كرامة وهيبة الصحفيين.

 ‎وأكدت النقابة على احترامها لمشاعر أسر وأصدقاء المتوفين من كل الفئات، مشددة على أن تغطية الجنازات والعزاءات عملا صحفيا يوثق حدث يهم الجمهور ويؤرشف لحظات قد تكون لها أهميتها مستقبلا.

تابع موقع تحيا مصر علي