عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جسر بري.. الأردن ترسل قافلة مساعدات غذائية تضم 115 شاحنة إلى غزة

مساعدات أردنية إلى
مساعدات أردنية إلى غزة

أفادت وكالة الأنباء الأردنية، اليوم الخميس، بقيام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، بإطلاق قافلة مساعدات غذائية جديدة تتضمن 115 شاحنة إلى  قطاع غزة بمشاركة برنامج الغذاء العالمي.

الأردن ترسل قافلة مساعدات غذائية تضم 115 شاحنة إلى غزة

وقالت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، في بيان لها رصده موقع تحيا مصر إن:" القافلة المكونة من 115 شاحنة تحمل مساعدات غذائية طارئة، جرى إرسالها من خلال جسر الملك حسين إلى معبر كرم أبو سالم لتسليمها إلى الأهالي في غزة، وتوزيعها من خلال الجمعيات والمنظمات الشريكة في القطاع".

مساعدات أردنية إلى غزة

وصرح أمين عام الهيئة الدكتور حسين الشبلي إن:" الجسر البري الذي أطلقه الأردن إلى غزة، هو شريان المساعدات الإنسانية للقطاع، ونعمل دوما على تأمين المواد الأساسية الضرورية.

الأردن تنفذ 5عمليات إنزال جوية من المساعدات في غزة

وفي 16 أبريل، نفذت القوات المسلحة الأردنية بمشاركة مصر والولايات المتحدة الأمريكية 5 إنزالات جوية من المساعدات في شمال قطاع غزة. 

وقالت الوكالة الأردنية آنذاك:" نفذت القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، خمسة إنزالات جوية لمساعدات إنسانية وإغاثية بمشاركة دول شقيقة وصديقة استهدفت عددا من المواقع في شمال قطاع غزة".

وأضافت الوكالة الأردنية:" شاركت في عملية الإنزال طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني، وطائرتان تابعتان للولايات المتحدة الأمريكية، وطائرة تابعة لجمهورية مصر العربية، وطائرة تابعة لجمهورية ألمانيا الاتحادية".

وأكدت القوات المسلحة الأردنية أنها مستمرة بإرسال المساعدات الإنسانية والطبية عبر جسر جوي لإيصالها من خلال طائرات المساعدات من مطار ماركا باتجاه مطار العريش الدولي أو من خلال عمليات الإنزال الجوي على قطاع غزة أو قوافل المساعدات البرية، لمساعدة الأهل في قطاع غزة على تجاوز الأوضاع الصعبة، وتجسيدا لروح التعاون والتعاضد بين أبناء الشعبين الشقيقين.

ووفق الوكالة الأردنية، فارتفع عدد الإنزالات الجوية التي نفذتها القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 84 إنزالا جويا أردنيا، 190 إنزالا جويا بالتعاون مع دول شقيقة وصديقة

الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 34305 قتيلا

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة الفلسطنيية في تقريرها اليومي رعن حصيلة جديدة لعدد القتلى والمصابين جراء العدوان الإسرائيلي المتوصل في قطاع غزة للشهر السابع على التوالي مخلفاً دمار بشري ومادي في المدينة الفلسطينية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة:"ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34305 شهداء و77293 مصابا منذ 7 أكتوبر".

وأضاف البيان الصادر عن الصحة الفلسطينية:" الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 43 شهيدا و64 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية.

تابع موقع تحيا مصر علي