عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

120 مليون.. حصيلة العملات الأجنبية التي أسفرت عن جهود الداخلية ضد مافيا الدولار

تحيا مصر

أسفرت جهود وزارة الداخلية بقطاع الأمن العام عن ضبط أكثر من 120 مليون جنيه قيمة العملات الأجنبية، نتيجة الضربات التي توجهها لمافيا الدولار، وذلك في ف ضوء استمرارها للضربات الأمنية لجرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفى ، وما تمثله من تداعيات سلبية على الإقتصاد القومى للبلاد.

الداخلية تضبط 42 مليون في 24 ساعة

حيث أسفرت جهود قطاع الأمن العام بالإشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة  جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال24 ساعة عن ضبط عدد من قضايا "الإتجار" فى العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة (42 مليون جنيه). 

يأتي ذلك بعد يوم من ضبط عدد من قضايا "الإتجار" في العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة 50 مليون جنيه، تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وإخطار النيابة العامة لتولي التحقيقات.

الداخلية تتمكن من ضبط عدد من تجار المواد المخدرة

حيث تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط (عاطلين ، لهما معلومات جنائية) بدائرة قسم شرطة الزاوية ، حال إستقلالهما دراجة نارية "بدون لوحات معدنية" ، و بحوزتهما (1,500 كيلو جرام لمخدر الحشيش – كمية لمخدر الآيس – فرد خرطوش و 3 طلقات نارية).

كما تمكنت من ضبط “عاطل” بدائرة قسم شرطة المعصرة لقيامه بتصنيع المواد المخدرة، وبحوزته (فرد خرطوش وطلقة نارية - كمية لمخدر الشادو – 4 زجاجات بداخلهم مواد تستخدم فى تصنيع الشادو – قطعة سلاح أبيض)، تم إتخاذ الإجراءات القانونية، واخطار النيابة التي تولت التحقيقات حول الواقعة.

جهود وزارة الداخلية الـ24 ساعة الماضية

تمكن قطاع الأمن العام بوزارة الداخلية من ضبط عدد من قضايا الإتجار في العملات الأجنبية، خلال 24 ساعة، من ضبط عدد من قضايا الإتجار في العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة (19 مليون جنيه، ليصل مجموع ما تم ضبطه من عملات أجنبية خلال الـ48 ساعة الماضية لما يقرب من 70 مليون جنيه، قبل أن يرتفع الرقم اليوم لـ124 مليون جنيه نتيجة المضاربات في العملات الأجنبية بالسوق السوداء والذي يؤثر على الاقتصاد المصري.

تابع موقع تحيا مصر علي