عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسبب العدوان الإسرائيلي.. انقطاع شبكة الإنترنت عن مناطق وسط وجنوب قطاع غزة

فلسطينيون ينزحون
فلسطينيون ينزحون من غزة بسبب القصف الإسرائيلي

أعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية، اليوم الخميس، بانقطاع شبكة الإنترنت عن مناطق وسط وجنوب قطاع غزة بسبب استمرار العدوان الإسرائيلي على المدينة الفلسطينية مخلفا خسائر مادية وبشرية فادحة، وسط فشل الجهود الدولية حتى الآن للضغط على الدولة العبرية لوقف الحرب الدموية في غزة.

 انقطاع شبكة الإنترنت عن مناطق وسط وجنوب قطاع غزة

وقالت شركة الاتصالات الفلسطينية في بيان لها:" أهلنا الكرام في قطاع غزة الحبيب، نأسف للإعلان عن انقطاع خدمات الإنترنت الثابت في مناطق وسط وجنوب قطاع غزة، بسبب العدوان المستمر".

آثار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 

وأضافت الاتصالات الفلسطينية:" طواقمنا تعمل جاهدة على إعادة الخدمات بأسرع وقت ممكن".

الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 34305 قتيلا

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة الفلسطنيية في تقريرها اليومي رعن حصيلة جديدة لعدد القتلى والمصابين جراء العدوان الإسرائيلي المتوصل في قطاع غزة للشهر السابع على التوالي مخلفاً دمار بشري ومادي في المدينة الفلسطينية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة:"ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34305 شهداء و77293 مصابا منذ 7 أكتوبر".

وأضاف البيان الصادر عن الصحة الفلسطينية:" الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 43 شهيدا و64 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية".

هذا، وأفادت صحيفة يديعوت احرنوت العبرية، اليوم الخميس، ببدء اجتماع  مجلس الحرب الإسرائيلي لمناقشة مستجدات صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين والهجوم البري في مدينة رفح الفلسطينية.

بدء اجتماع مجلس الحرب الإسرائيلي لمناقشة صفقة الأسرى والعملية العسكرية في رفح

ووفقا لتقارير وسائل الإعلام العبرية، فإن الاجتماع سيركز على عملية الجيش الإسرائيلي الوشيكة في رفح، كما سيتم مناقشة تطورات صفقة الأسرى التى تشهد جمود منذ انهيار هدنة نوفمبر. 

وتم التوصل إلى هدنة نوفمبر بوساطة مصرية أمريكية وقطرية من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة واتمام صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين بين إسرائيل وحركة حماس، غير أنه لم يتم التوصل حتى الآن إلى اتفاق أو هدنة لوقف الحرب الدموية المستعرة في قطاع غزة والتى يمكن أن تمدد إلى مدينة رفح التى يأوى فيها أكثر من مليون فلسطيني فروا من مناطق الحرب في غزة إلى رفح.

الإسرائيلي يلوح بتنفيذ هجوم برى في رفح الفلسطينية

وأفادت وكالة رويترز للأنباء نقلاً عن مصدر في وزارة الدفاع الإسرائيلية إن:" الجيش يتأهب لإطلاق عملية رفح على الفور، وفي انتظار موافقة الحكومة" مضيفاً أن "إسرائيل ستمضي في عملية استهداف حماس في رفح".

ونشر موقع "واللا" العبري مقطع فيديو لعمليات تدريب يقوم بها الجيش الإسرائيلي، كمناورة تشابه اجتياح مدينة رفح. وذكر الموقع العبري إن العديد من الوحدات العسكرية تنتظر الضوء الأخضر للدخول إلى آخر معقل في قطاع غزة.

وتزعم إسرائيل أن مدينة رفح الفلسطينية بها 4 كتائب قتالية كاملة تابعة لحركة حماس، مشيرة إلى أن تلك الكتائب تلقت تعزيزات من آلاف من مقاتلي الحركة المنسحبين من مناطق أخرى.

تابع موقع تحيا مصر علي