عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اللواء عباس كامل يلتقي مع رئيس مجلس النواب الليبي لبحث آخر تطورات الموقف بليبيا

عباس كامل
عباس كامل

أكد مصدر مصري رفيع المستوى انه في اطار جهود مصر لإيجاد تسوية للازمة الليبية تستند على توافق ليبى/ ليبي، يلتقي اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة مع المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبى اليوم ٢٠٢٤/٤/٢٦ بالقاهرة لبحث آخر تطورات الموقف بليبيا وجهود حل الأزمة الليبية، وذلك فى إطار  دعم مصر لكافة مسارات التسوية الشاملة استناداً  علي المؤسسات الشرعية الليبية.

مصدر مصري رفيع المستوى: رئيس المخابرات المصرية يلتقي اليوم رئيس مجلس النواب الليبي بـ القاهرة

على جانب آخر، قال مصدر مصري رفيع المستوى، إن الاتصالات بين مصر وإسرائيل، حول الهدنة تقتصر على الوفود الأمنية فقط.

وأشار المصدر السيادي إلى أنه لا صحة لما تداولته وسائل إعلامية حول لقاءات مخططة لمسؤولين مصريين مع إسرائيليين.

ورحبت مصر في بيان صادر عن وزارة الخارجية، يوم الأحد ، باستضافة  جامعة الدول العربية لاجتماع ضم  رئيس المجلس الرئاسي الليبي، ورئيس مجلس النواب، ورئيس المجلس الأعلى للدولة، في إطار دعم الملكية الليبية الخالصة للتسوية السياسية، وتعزيز دور المؤسسات الليبية في استيفاء جميع الأطر اللازمة لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في أقرب وقت.

مصر ترحب باستضافة جامعة الدول العربية لاجتماع الأطراف الليبية

واعتبرت مصر أن مخرجات هذا اللقاء، تُعد خطوة هامة على مسار تحقيق التطلعات المشروعة للشعب الليبي الشقيق في الانطلاق نحو المستقبل، وبما يحفظ لليبيا سيادتها ووحدتها وأمنها واستقرارها.

وفي وقت سابق من اليوم، شهد مقر الأمانة العامة لـ جامعة الدول العربية، جلسة حوارية، برعاية وحضور أمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، لتقريب وجهات النظر بين الأطراف الليبية وتيسير الحوار الليبي- الليبي.

وشهد اللقاء كلا من رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفى، و المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي، و محمد تكالة رئيس المجلس الأعلى للدولة، والذي جاء بهدف قريب وجهات النظر بين الأطراف الليبية وحل النقاط الخلافية التي تخص كيفية الوصول إلى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

مصدر سيادي: مصر حذرت مراراً من تداعيات عزم إسرائيل اقتحام رفح

وأكد المصدر أن الاتصالات المصرية تتم مع كافة الأطراف وهدفها الوصول لهدنة ووقف الحرب وإنهاء المعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

ونوه المصدر رفيع المستوى، بأن مصر حذرت مرارا من التداعيات الخطيرة حال عزم إسرائيل اقتحام رفح الفلسطينية.

تابع موقع تحيا مصر علي