عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كاملة أبو ذكري تحتفل بعيد ميلاد حفيدها ونانسي عبد الفتاح

كاملة أبو ذكري وحفيدها
كاملة أبو ذكري وحفيدها ونانسي عبد الفتاح

نشرت المخرجة كاملة أبو ذكري منشور عبر حسابها على موقع تبادل الصور والفديوهات الإنستجرام وهي صورة لها مع حفيدها ونانسي عبد الفتاح لتهنئتهم بعيد ميلادهم.  

كاملة أبو ذكري تحتفل بعيد ميلاد حفيدها وصديقتها

تحتفل المخرجة الكبيرة كاملة أبو ذكري بعيد ميلاد حفيدها وصديقتها مديرة التصوير نانسي عبد الفتاح في منشور له عبر حسابها على موقع الإنستجرام رصده موقع تحيا مصر، وعلقت علية قائلة: "يصادف ان حفيدي روحي وقلبي يتولد نفس يوم ميلاد صديقة عمري والغالية الحبيبة ناناسي عبد الفتاح.. كل سنة وأنتم طيبين ويخليكم ليه".

كاملة أبو ذكري وحفيدها ونانسي عبد الفتاح

المخرجة كاملة أبو ذكري

كاملة ابو ذكري هي مخرجة أفلام ومسلسلات وقدمت عدد كبيرا من الاعمال المميزة، وهي من مواليد القاهرة لعام 1974، درست في المعهد العالي للسينما، بالأضافة انها ابنة الكاتب وجية أبو ذكري، بدأت مشوارها في الفن من اواخر التسعينات بفيلم نظرة للسماء، لتبدا رحلتها في إخراج عدد كبير من الاعمال المميزة منهم: "سنة اولى نصب، عن العشق والهوى، واحد صفر، واحة الغروب، ذات، ب 100 وش، سجن النسا، بطلوع الروح".

آخر أعمال المخرجة كاملة أبو ذكري

يعد مسلسل "بطلوع الروح" آخر اعمال المخرجة كاملة أبو ذكري في الدراما، حيث عرض للمرة الأولى عام 2022، مكون من 15 حلقة، وتدور احداث المسلسل حول أكرم الذي يخبر زوجته انه أستقال من العمل وسيسافرا سويا إلى تركيا لمدة إسبوع وتوافق، لتتفاجأ بأنه يخطف إبنها ويساومها على أخذه أو السفر إلى دولة الخلافة في سوريا وتوافق على الذهاب معه وتحاول الهروب منه والرجوع إلى مصر ولكنها تفشل في كل مرة.

مسلسل بطلوع الروح

والعمل من بطولة كلاً من منة شلبي، أحمد السعدني، إلهام شاهين، احمد داود، عادل كرم، محمد حاتم، ريم نصر الدين، ناندا محمد، جلال العشري، هاجر السراج، محمود فارس، علي الشجيري، أيمن عزب، ومن تأليف محمد هشام عبية، وإخراج كاملة ابو ذكري".

مديرة التصوير نانسي صلاح

نانسي صلاح هي مهنديسة الديكور التي تركتها لتلتخق بالمعهد العالي للسينما بسبب حبها للتصوير، وشاركت في العديد من الاعمال التي حصدت على العديد من الجوايز منها: " واحد صفر، وخلطة فوزية، في شقة مصر الحديد وغيرهم".

نانسي عبد الفتاح 

وقدمت عدد من الأعمال الدرامية التي تركت بصمة فيرعالم الدراما ومن اهمهم: "مسلسل واحة الغروب الذي حقق نجاحا كبيرا وقت عرضه، ومسلسل سجن النسا عام 2014 من بطولة الفنانة نيللي كريم، ومسلسل "ذات" عام 2013 من بطولة الفنانة نيلبي كريم أيضا، ومسلسل "الكابوس" عام 2015 للنجمة غادة عبد الرازق".

تابع موقع تحيا مصر علي