عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مستشار الرئيس الفلسطيني: الشعب الفلسطيني لا يأمل خير من زيارة وزير الخارجية الأمريكي

مستشار الرئيس الفلسطيني
مستشار الرئيس الفلسطيني

علق الدكتور محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني و قاضي القضاه خلال مداخلة هاتفية مع القاهرة الإخبارية، على زيارة  وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلي فلسطيين للمرة السابعة منذ بدء العدوان ، موضحًا “أن الولايات المتحدة الأمريكية هي التي أعطت الضوء الأخضر لإسرائيل منذ بدء الحرب حيث أنها تتحمل الوزر الأكبر بهذه الحرب الهمجية وهذا العدوان الغاشم علي فلسطين وشعبها و كذلك الاستمرار فى الحرب حتي هذه اللحظة”.

مستشار الرئيس الفلسطيني: الشعب الفلسطيني لا يأمل خير من زيارة وزير الخارجية الأمريكي

و أضاف  الهباش قائلا: “أن الولايات المتحدة حمت إسرائيل من مجلس الأمن حيث أنها استخدمت حق الفيتو لـ3 مرات بمجلس الامن لمنع  اتخاذ أي قرار ضد إسرائيل و حيال وقف إطلاق النار ، حتي عندما سمحت بتمرير قرار تحت بند تمرير المساعدات الإنسانية جعلته غير ملزم ،  وقد كشرت أمريكا عن أنياب العدوان  فى وجه الشعب الفلسطيني كل مرة بستخدامها حق الفيتو بمجلس الأمن ، الأمر الذي يمث  إجحاف لحقوق الشعب الفسطيني”.

ووصف الهباش شعور الشعب الفلسطيني جراء  زيارة بلنكين قائلا: “أن الشعب الفلسطيني لا يأمل خير من زيارة وزير الخارجية الأمريكي سواء هو أو غيره حيث أنه و جميع المبعوثون ودولهم جزء من العدوان”.

وعلق الهباش على الجهود المصرية المبذولة تجاه القضية الفلسطينية قائلا: "مصر والاردن و السعودية و كل العرب يقفون في خندق القتال بالقضية الفلسطينية شأنها شأن الحكومة والإدارة الفلسطينية التي لم تتخاذل يوما عن واجبها نحو القضية".

الاولويات المصرية والعربية للقضية الفلسطينية

وقف العدوان علي بلالضفة الغربية  قطاع غزة و القدس  
إفشال مخطط التهجيرالذي تعمل عليه إسرائيل  نظرا لخطورته علي بقاء القضية الفلسطينية 
توفير كل الامدادات والاحتياجات التي خلقها الاحتلال للشعب الفلسطيني 
وضع حد لدولة الاحتلال التي هي السبب الرئيسي في زعزعة أستقرار المطقة وكذلك كل المشاكل التي تحدث

وقد حمل مستشار الرئيس الفلسطيني الادارة الامريكية المسؤلية كاملة عن العدوان وعن كل الدماء التي استباحها جيش الاحتلال.

رسالة من الرئيس الفلسطيني لوزير الخارجية الامريكي  

وذكر الهباش أن الرئيس الفلسطيني كان قد قال لـ"بلينكين "  أن الولايات المتحدة هي الوحيدة المسؤلة عن وقف أو استمرار العدوان ،أمريكا تأمر اسرائيل بوقف الحرب ولا تطلب منها وقف الحرب .و لانها هي التي تمدها بالدعم والمادي وكذلك الحماية الدولية

تابع موقع تحيا مصر علي