عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عزة مصطفى: إحنا عندنا ضيوف بعدد سكان دولتين أو 3 دول

عزة مصطفى
عزة مصطفى

رفضت الإعلامية عزة مصطفى، مصطلح لاجئين قائلة :" مصر لا تتعامل مع ضيوفها كلاجئين، معقة: "إحنا معندناش لاجئين، وبنسميهم ضيوف".

عزة مصطفى: إحنا معندناش لاجئين 

وأضافت مصطفى، خلال حلقة اليوم من برنامجها " صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، قائلة : " هناك البعض على مواقع التواصل الاجتماعي، تحدثوا عن قرار مصر بحصر قيمة ما تتحمله الدولة بسبب رعاية اللاجئين، وناس كتير عملت تريندات على الموضوع".

وتابعت :" إحنا عندنا ضيوف بعدد سكان دولتين أو 3 دول، معقبة : "مصر تقوم بحصر ما تتحمله الدولة المصرية نتيجة استضافة الضيوف من مختلف الدول".

وفي وقت سابق كشفت الإعلامية عزة مصطفى، عن موعد إلغاء قرار تخفيف أحمال الكهرباء في المحافظات، مشيرة إلى أن القرار سيتم إلغاؤه بداية من منتصف شهر مايو المقبل.

عزة مصطفى : الغاء تخفيف الأحمال بداية من منتصف شهر مايو المقبل

ونقلا عن مصادر حكومية، أكدت الإعلامية عزة مصطفى، خلال برنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أن القرار يأتي من أجل التخفيف على المواطنين في ظل الارتفاع غير العادي لدرجات الحرارة الماضية والمقبلة.

كما أكدت الإعلامية عزة مصطفى، أن هناك انفراجة كبيرة في عمليات إمداد الوقود اللازم لتوليد الكهرباء، بداية من شهر مايو المقبل، وفقا لما أشارت إليه المصادر الحكومية.

وشددت الإعلامية عزة مصطفى، على أن الحكومة تسعى جاهدة الفترات المقبلة من أجل تنفيذ القرار وسعيها للتخفيف على المواطنين.

ومن جهتها أعلنت الشركة القابضة لكهرباء مصر، التابعة لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن تعديل مؤقت لمواعيد خطة تخفيف الأحمال.

موعد انتهاء انقطاع الكهرباء

وردت شركة الكهرباء على أحد الأسئلة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حول موعد انتهاء تخفيف الأحمال، قائلة: "نظرا للظروف الاستثنائية فقد تم تعديل مؤقت لمواعيد خطة تخفيف الأحمال بزيادة عدد ساعات فصل التيار الكهربائي، علما بأنه تم العودة للعمل بنظام تخفيف الأحمال لمدة ساعة واحدة، منذ الساعة التاسعة مساء يوم الجمعة 15 من شهر سبتمبر الجاري".

تابع موقع تحيا مصر علي