عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

افتتاح مهرجان بردية لسينما الومضة.. وسوسن بدر ضيف شرف المهرجان

الفنانة سوسن بدر
الفنانة سوسن بدر

وللمرة الأولى لأفلام الخمس دقايق، انطلاق مهرجان بردية لسينما الومضة في دورته الأولى يوم الأربعاء القادم 1 مايو، وتنظمه مؤسسة بردية للثقافة والفنون، تحت رعاية وزارة الثقافة برئاسة الكاتب عبد الرحيم كمال

مهرجان بردية لسينما الومضة

ويُقام حفلي الافتتاح والختام لمهرجان بردية لسينما الومضة بالمركز الثقافي الروسي بالقاهرة، الذي رصده موقع تحيا مصر في الفترة من 1 حتى 7 مايو 2024، برئاسة الكاتب عبد الرحيم كمال، ومدير عام المهرجان عزة أبو اليزيد، وضيف الشرف دولة فلسطين.
بالأضافة أن في الفترة ما بين 2 حتى 6 مايو وستقام العروض الخاصة بالأفلام، في سينما الهناجر بدار الأويرا بحضور عدد كبير من نجوم الفن.  

مهرجان بردية لسينما الومضة

أبرز حضور مهرجان بردية لسينما الومضة

وقررت إدارة المهرجان ان يكون ضيف شرف المهرجان هي الفنانة الكبيرة سوسن بدر، بالأضافة إلى تكريم عدد كبير من صناع الفن خلال فعاليات المهرجان، وابرز المكرمين هم المخرج القدير هاني لاشين، والمخرج عمر عبد العزيز، والمصور الكبير سعيد شيمي، بالاضافة إلى الأعلامية الكبيرة سلمى الشماع، والفنان صلاح عبد الله، والكاتب الروسي فلاديمير بيلياكوف، والمخرج الفلسطيني فايق جرادة، والأب بكرس دانيال، والشاعر إبراهيم عبد الفتاح، والكاتب ناصر عبد الرحمن، والملحن مودي الأمام.

الفنانة سوسن بدر

ومن المقرر ان يبدأ الحفل في الساعة 7 مساءً، ويبدأ الدخول إلى الريد كاربت في تمام الساعه 5:30 مساءً، وسيشرف الحفل وجود عدد من نجوم الفن والمجتمع، وعلى رأسهم وزيرة الثقافة او من ينوب عنها، السفير الفلسطيني والروسي.

الفنانة سوسن بدر

والجدير بالذكر ان آخر أعمال الفنانة سوسن بدر هو مسلسل " إسود باهت" التي تشاركة فيه بعنوان حكاية" دقيقة الإ ربع" المكون من خمس حلقات فقط، وتدور الأحداث حول شخصية سيدة تدعى كاملة وهي سيدة عنيدة للغاية وتنقلب حياتها آثر حادث تتعرض له مما يجعلها تعيد التفكير في كل شيء في حياتها.
ويشارك الفنانة سوسن بدر في البطولة كلاً من: محمد عز، ومحمد علي رزق، وهاجر الشرنوبي، تأليف إسلام شتا وباسم حسن، وإخراج ممدوح زكي.

أبطال مسلسل إسود باهت

وعلى الجانب الآخر اعلن صناع فيلم "حمام العريس" بطولة عمرو عبد الجليل ورانيا يوسف، إلى إنضمام النجمة سوسن بدر التي تلعب دور والدة الفنانة رانيا يوسف، بالأضافة إلى إنضمام الفنان حسين فهمي إلى طاقم عمل الفيلم الذي على وشك الأنتهاء من تحضيراته، ومن المقرر ان يعرض الفيلم خلال أفلام الصيف الجاري، واعلن أنه سيتم البدأ لي تصوير الفيلم في الأسبوع المقبل بعد الإنتهاء من طاقم العمل والإستقرار عديه، وينتمي الفيلم إلى نوعية اللايت كوميدي، والعمل من إخراج حسن صالح.

تابع موقع تحيا مصر علي