عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس كوريا الجنوبية يلتقي زعيم المعارضة لأول مرة

 رئيس كوريا الجنوبية
رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول

يجتمع رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول مع زعيم المعارضة لي جاي ميونج لإجراء محادثات اليوم الاثنين بعد الهزيمة الساحقة التي مني بها الحزب الحاكم الذي يتزعمه الرئيس في الانتخابات والتي أدت إلى دعوات واسعة النطاق له لتغيير أسلوبه في القيادة.

وفشل حزب قوة الشعب الذي يتزعمه يون في إحكام قبضة المعارضة على البرلمان في انتخابات 10 أبريل، والتي اعتبرت على نطاق واسع بمثابة استفتاء على أول عامين للزعيم المحافظ في السلطة.

والاجتماع هو الأول الذي يعقده يون مع لي منذ توليه منصبه ويأتي في الوقت الذي قال فيه محللون إنه ربما انزلق إلى وضع البطة العرجاء بعد أن بدا أن موقفه السياسي القتالي أدى إلى نفور العديد من الناخبين.

 تغيير المسار وخاصة بعد أن بدا في البداية وكأنه يتجاهل نتيجة الانتخابات

وحثت كل من المعارضة وحزب الشعب الباكستاني يون على تغيير المسار، وخاصة بعد أن بدا في البداية وكأنه يتجاهل نتيجة الانتخابات التي أدت بدورها إلى انخفاض معدلات دعمه في استطلاعات الرأي إلى أدنى مستوياتها عند حوالي 20%.

وكان الأمر على المحك فيما إذا كان بوسعه أن يحاول استعادة زمام المبادرة فيما يتصل بتعهداته بخفض الضرائب، وتخفيف القيود التنظيمية على الأعمال التجارية، وتوسيع نطاق الدعم الأسري في المجتمع الأسرع شيخوخة في العالم، وفي الوقت نفسه حماية المسؤولية المالية.

ويواجه يون أيضًا معضلة صعبة في سعيه لإصلاح نظام الرعاية الصحية ترك الأطباء الشباب وظائفهم منذ أكثر من شهرين احتجاجًا على الخطة الأساسية لزيادة عدد الأطباء، ويهدد المزيد منهم بالانضمام إلى الاحتجاج.

تساؤلات حول ما إذا كان اجتماع يوم الاثنين سيكون قادرًا على تحقيق أي اختراقات

ومع ذلك، هناك تساؤلات حول ما إذا كان اجتماع يوم الاثنين سيكون قادرًا على تحقيق أي اختراقات لكسر الجمود في الحكومة. ويسيطر الحزب الديمقراطي الذي يتزعمه لي على البرلمان بقوة، الأمر الذي يعيق قدرة يون على تمرير التشريعات.

وفي إشارة إلى الخلاف السياسي من أجل الحصول على اليد العليا، واجه مساعدو يون ولي صعوبة في الاتفاق على موعد وجدول أعمال اجتماعهم لأكثر من أسبوع قبل أن يقترح لي الجلوس دون شروط مسبقة أو جدول أعمال محدد.

منح مبلغ 250 ألف وون (182 دولارًا) لمرة واحدة لجميع الكوريين الجنوبيين 

وقد دعا لي إلى منح مبلغ 250 ألف وون (182 دولارًا) لمرة واحدة لجميع الكوريين الجنوبيين للمساعدة في التغلب على التضخم ، لكن حزب الشعب الباكستاني وصفها بأنها نوع من السياسة الشعبوية التي من شأنها أن تجعل الوضع أسوأ وتكلف 13 تريليون وون لميزانية الحكومة. .

تابع موقع تحيا مصر علي