عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس نهضة البركان: ما حدث أمام اتحاد الجزائر ماضيًا ونسعى للفوز على الزمالك في النهائي

رئيس نادي نهضة البركان
رئيس نادي نهضة البركان

تحدث حكيم بن عبد الله رئيس نادي نهضة البركان المغربي، عن التأهل على حساب اتحاد العاصمة الجزائري، ومواجهة الزمالك في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية 2024.

ومن المقرر أن يحل الزمالك ضيفًا ثقيلًا على نظيره نهضة البركان المغربي في مباراة الذهاب لنهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية مساء يوم الأحد الموافق 15 مايو المقبل، على أن تكون مباراة الإياب يوم 29 من نفس الشهر على ستاد القاهرة الدولي.

تصريحات حكيم بن عبد الله

وقال حكيم بن عبد الله في تصريحات صحفية لموقع "le360 سبور" المغربي، "أن مباراتي نهضة البركان ضد فريق اتحاد العاصمة الجزائري أصبحت ماضي، نحن الآن نسعى للفوز بلقب الكونفدرالية على حساب الزمالك".

وأكمل بن عبد الله، "ما حدث في مباراة اتحاد الجزائر يرفع من معنويات فريقنا بشكل كبير قبل مواجهة الزمالك، نحن نستعد بشكل قوي من أجل الفوز على الفارس الأبيض، والعودة بلقب الكونفدرالية من القاهرة".

وأشار، "فريقنا يحب أن يمارس كرة القدم بشكل كبيرة، ونسعى لإرضاء جماهيرنا بأي شكل للفوز بالبطولة، نأسف على الحضور الجماهيري لانسحاب الفريق الجزائري وأشكرهم لمساندتنا".

واختتم رئيس نادي نهضة البركان ، "سنذهب إلى نهائي كأس الكونفدرالية من أجل تحقيق اللقب، نحن فخورين بأنفسنا ورياضتنا المغربية".

وقد رفض فريق اتحاد العاصمة الجزائري النزول إلى أرضية الملعب لخوض المباراة المرتقبة أمام نهضة البركان، بسبب اعتراضه على قمصان الفريق المغربي، وذلك نفس السبب الذي انسحب في مباراة الذهاب في الجزائر.

وتأهل الزمالك إلى نهائي كأس الكونفدرالية بعد الفوز على فريق دريمز الغاني بثلاثة أهداف دون رد، وذلك بمجموع مباراتي الذهاب والإياب للدور نصف النهائي للبطولة الإفريقية.

تاريخ مواجهات الزمالك ونهضة البركان

التقي الزمالك مع نهضة البركان من قبل فى مرتين فقط، الأولى كانت في ذهاب نهائي بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، والتي انتهت بفوز الفريق المغربي بنتيجة هدف دون رد ، بينما في المواجهة الثانية  الإياب سجل محمود علاء مدافع الفارس الأبيض هدف التعادل في القاهرة من ركلة جزاء.

ويسعي فريق نادي الزمالك من تحقيق الفوز وحصد اللقب الإفريقية ليتوج به للمرة الثانية في تاريخة بعد حصد البطولة عام 2019، والتي كانت تلك المرة الأوله له.

تابع موقع تحيا مصر علي