عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بلاش تشتغلوا ضد مصالح المواطنين.. محلية النواب توصي بإعادة النظر في تخصيص قطعة أرض لإنشاء بنك ناصر بالأقصر

لجنة الإدارة المحلية
لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب

أوصت لجنة الإدارة المحلية بـ مجلس النواب برئاسة النائب محمد الحسيني وكيل اللجنة، بعقد اجتماع بديوان عام المحافظة برئاسة سكرتير العام المساعد بمحافظة الأقصر يضم وزارة الري، وهيئة المساحة، وزارة التضامن ، وبنك ناصر، للاتفاق على الصيغة النهائية لتخصيص وإعادة النظر في تخصيص قطعة أرض لإنشاء لوزارة التضامن لإنشاء بنك ناصر، وذلك بتاريخ 12 مايو المقبل.

وأضاف "الحسيني"، في تصريحاته أن الاتفاق يجب أن ينص على انتفاع بنك مصر بقطعة الأرض لمدة 10 سنين وتجدد بموافقة الطرفين، وهي ضمان لبنك ناصر، لأنه من الممكن بعد 10 سنوات البنك نفسه هو من يرفض التجديد.

وطالب النائب محمد الحسيني من النائبة زينب السلايمي بتقديم طلب إحاطة جديد، لتخصيص قطعة الأرض لوزارة التضامن، وسيكون ذلك بحضور وزير الري، موضحا بأن وزير الري السابق كان قد أكد أن أي طلبات لتخصيص أرض لمشروعات خدمية، ستتم الموافقة عليها، وهو نهج يجب أن يسير عليه وزير الري الحالي.

من جانبه، طالب النائب عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية، من وزارة الري تسهيل إجراءات منح الأراضي للمنفعة العامة، مضيفا بأنه لا يجب أن تعمل الوزارة ضد مصالح المواطنين.

ونوه بطلب الإحاطة الذي تقدمت به النائبة زينب السلايمي والخطاب الصادر من وزارة الري لتخصيص قطعة أرض لبنك ناصر، والذي ينص على أن تؤول المنشآت المقامة على تلك القطعة إلى الوزارة، حيث طالب النائب بحذف هذا البند.

قطعة أرض بالأقصر تثير الجدل بين النواب والحكومة.. ومحلية النواب تهدد باستدعاء الوزير

واستعرضت النائبة زينب السلايمي عضو مجلس النواب، طلب الإحاطة الذي تقدمت به بشأن تأخر مديريتي التضامن الاجتماعي، المساحة، والوحدة المحلية بمركز ومدينة إسنا بمحافظة الأقصر عن إنهاء الإجراءات اللازمة لتنفيذ أعمال إنشاء فرع لبنك ناصر الاجتماعي بمركز إسنا.

وأشارت النائبة، في كلمتها خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة النائب محمد الحسيني، وكيل اللجنة، أن التأخير يأتي بالرغم من موافقة الجهات المختصة على الاقتراح برغبة الذي تقدمت به في هذا الشأن أثناء مناقشته بلجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب منذ عامين، وذلك في ضوء ما أسفرت عنه مناقشات اللجنة باجتماعها المنعقد بتاريخ 12 من نوفمبر سنة 2023.

من جانبه، قال مصطفى عمر رئيس القطاع المصرفي لبنك ناصر، إن وزارة الري رغم موافقتها على الترخيص بإقامة فرع لبنك ناصر على مساحة 300 متر لمدة 10 سنوات تجدد لمدة مماثلة بموافقة. الطرفين، وتؤول كافة المنشآت إلى وزارة الري، وهو ما يرفضه البنك.

تابع موقع تحيا مصر علي