عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«خلود تعود لشركتها بسبب ظروف أسرية».. برلماني يفجر مفاجأة عن منشور «وزارة البترول»

النائب عبدالمنعم
النائب عبدالمنعم إمام

عبدالمنعم إمام يستنكر استخدام الصفحات الحكومية في المجاملات

النائب يطالب باستخدام الصفحة لطمأنة المصريين حول انقطاع الكهرباء

وجه النائب عبدالمنعم إمام رئيس الهيئة البرلمانية لحزب العدل، الأنظار نحو تصرف غريب قامت به الصفحة الرسمية لوزارة البترول على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث وضعت منشور تقوم من خلاله بتوجيه رسائل إلى إحدى الموظفات، تحمل الإشادة بمجهودها وإعلان توقفها عن العمل بسبب ظروف أسرية.

استفز المنشور النائب عبدالمنعم إمام الذي تمتع بحالة من اليقظة وسرعة رد الفعل، ليتسائل عن جدوى المنشور على الصفحة الرسمية لإحدى الوزارات الحكومية، التي تحتفي بموظفة مع وضع صورتها، الأمر الذي اضطر الصفحة إلى المسارعة بمسح المنشور.

التفاصيل الكاملة يسردها النائب عبدالمنعم إمام

قال النائب عبدالمنعم إمام: بعد تعليقى..الصفحة الرسمية لوزارة البترول تحذف بوست بشأن أحد العاملين بمكتب الوزير، فى واقعة غريبة منذ دقائق تفاجئت ببوست عجيب وغير مفهوم هل هو محط تقدير ام تشهير باحد العاملين بمكتب وزير البترول على الصفحة الرسمية لوزارة البترول والثروة المعدنية - مصر.

وانطلاقاً من الشفافيه اترك لكم البوست الاصلى فالصور وتعليقي الذي دونته قبل حذف البوست بالكامل، وسأتوجه بطلب إحاطة فى شأن مدى رشادة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالوزارات ووزارة البترول تحديدا، وتعليقي كان: ‎هى صفحه وزارة بترول مصر قلبت اجتماعيات وتشهير ولا ايه)!  ‎بدل ما الوزير المحترم يستخدمها فى تطمين وإعلام الناس على قطاع الطاقة .... ويوفر وقود لمحطات الكهرباء ويوقف تعذيب المصريين بقطعها ساعتين يومياً ، ‎او حتى يرد  عالاسئلة البرلمانية التى وجهتها له بشأن تصريحاته  المضللة عن إنتاج حقل ظُهر ونرجس.

‎وتابع: لا ‎هو ووزارته مش عاملين اعتبار للناس وقلقهم، فكروني بالنكتة المشهورة، واحد بيقول لواحد الكهربائي اللي هناك ده اللي سرقك، فرد التاني : لا كهربائي ولا بيفهم في الكهرباء

نشر المجاملات مرفوض على صفحات الوزارات

في ظل التطورات التكنولوجية المتسارعة، باتت مواقع التواصل الاجتماعي أدواتٍ لا غنى عنها للتواصل والتفاعل بين مختلف فئات المجتمع، وأدركت الوزارات الحكومية أهمية هذه المنصات، فاتجهت إلى إنشاء صفحاتٍ رسميةٍ لها على مختلف المواقع، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور ونشر المعلومات والأخبار المهمة.

وبخلاف المنشور المحذوف الذي رصده النائب عبدالمنعم إمام، فهناك أهمية لتواجد الوزارات على مواقع التواصل الاجتماعي، منها  تعزيز التواصل مع الجمهور حيث تُتيح صفحات التواصل الاجتماعي للوزارات التواصل المباشر مع الجمهور، والرد على أسئلتهم واستفساراتهم، ومعالجة شكاويهم باحترافية وفعالية.

الأدوار الغائبة عن صفحة وزارة البترول 

تُعد صفحات التواصل الاجتماعي منصةً مثاليةً لنشر المعلومات والأخبار المتعلقة بعمل الوزارة، وإنجازاتها، وخططها المستقبلية، بشكلٍ سهلٍ ومباشر، كما يمكن للوزارات من خلال صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي نشر التوعية حول مختلف القضايا التي تهمّ المجتمع، مثل الصحة والتعليم والبيئة وغيرها.

تُتيح صفحات التواصل الاجتماعي للوزارات جمع آراء ومقترحات الجمهور حول مختلف القضايا، مما يُساعدها على تحسين خدماتها وتلبية احتياجاتهم بشكلٍ أفضل، كما تُساهم صفحات التواصل الاجتماعي في بناء الثقة بين الوزارات والجمهور، وتعزيز الشفافية في عملها.

تابع موقع تحيا مصر علي