عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدحت العدل يلقي الشعر ويوقع مسرحية تشارلي في ندوة ضمن برنامج معرض أبو ظبي الدولي للكتاب

مدحت العدل
مدحت العدل

حرص الشاعر والمؤلف الكبير مدحت العدل على المشاركة في فعاليات معرض أبو ظبي الدولي للكتاب، وذلك من خلال ندوة تحمل عنوان «بين الروائي والسيناريست.. عتبات البهجة».

رصد موقع تحيا مصر تفاصيل الندوة الإعلامية لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب وسنسرد افاصيلها خلال السطور التالية.

تفاصيل ندوة معرض أبو ظبي الدولي للكتاب

تناولت ندوة معرض أبو ظبي الدولي للكتاب الكثير من الموضوعات الهامة أبرزها، تناولها موضوع الاقتباس الأدبي وكيفية تحويل الرواية إلى عمل تلفزيوني أو سينمائي، وشارك السينارسيت مدحت العدل في الندوة مع الكاتب الكبير إبراهيم عبد المجيد مؤلف رواية "عتبات البهجة" والتي قدمها مدحت العدل في عمل درامي ضمن مسلسلات رمضان الماضي لعام 2024 وكان العمل يحمل نفس الاسم من بطولة النجم الكبير يحيى الفخراني وجاء من إخراج المخرج العبقري مجدي أبو عميرة، وأدارت الندوة الإعلامية منى سلمان.

مدحت العدل

مدحت العدل يلقي قصيدة في معرض أبو ظبي الدولي للكتاب

أصر الحصور على جعل الكاتب والسيناريست مدحت العدل أن يلقي قصيدة شعر على الحضور وذلك إن دل على شئ يدل على تعلق الجمهور أو الإعلام بقصائده، ولبى مدحت العدل هذا الطلب وألقى قصيدة جديدة بعنوان «سرد آخر محتمل لحدوتة الديب والحمل» والتي قوبلت باستحسان وتصفيق كبير من جميع الحاضرين.

مدحت العدل يوقع مسرحية تشارلي

أقامت دار نشر عصير الكتب على هامش الندوة الإعلامية من معرض أبو ظبي للكتاب حفل توقيع أحدث مؤلفات مدحت العدل وهي مسرحية تشارلي، وكانت الأجواء رائعك حيث شهد الحفل إقبالًا كبيرًا من رواد المعرض على حفل التوقيع وقبل انتهاء الحفل كانت جميع نسخ المسرحية نافذة.

مدحت العدل 

تفاصيل مسلسل عتبات البهجة

على صعيد آخر فإن آخر أعمال السيناريست الكبير مدحت العدل هو مسلسل عتبات البهجة الذي عُرض بالتزامن مع مسلسلات شهر رمضان الماضي لعام 2024، والذي جاء من بطولة النجم القدير يحيى الفخراني وشهد نجاحًا وصدى واسعًا لما يناقشه من فكرة مختلفة عن الدراما المصرية حيثرجاء في إطار اجتماعي لايت يناقش المشاكل التي تنتج عن السوشيال ميديا والتي تواجهها الأجيال الحالية وتنساق خلفها دون وعي، ويقدم الفنان يحيى الفخراني لأول مرة شخصية بلوجر أول صانع محتوى عبر اليويتوب، ويأتي مسلسل عتبات البهجة من إخراج العبقري مجدي أبو عميرة.

ويشارك في بطولته إلى جانب يحيى الفخراني عدد من النجوم الشباب أبرزهم عنبة، هنادي مهنا، حازم إيهاب، جومانا مراد، وصلاح عبد الله وجومانا مراد وغيرهم، وهو مأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتب إبراهيم عبد المجيد

تابع موقع تحيا مصر علي