عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هل تصل عواصف وامطار الخليج لمصر؟.. الأرصاد تجيب

هل تصل عواصف وامطار
هل تصل عواصف وامطار الخليج لمصر؟

شهدت عدة دول بالخليج العربي خلال الساعات الماضية حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حيث تعاني من العواصف والفيضانات والأمطار الغزيرة التى احدثت اضرار وكوارث كبيرة ووفاة وإصابة العديد من الأشخاص، وأنهيار الكثير من المبانى فى بلاد الخليج مما جعل المواطنين يشعرون بالقلق والتوتر فى مصر خوفا من وصول عواصف وامطار الخليج لمصر.

هل تصل عواصف وامطار الخليج لمصر

وحول تساؤل هل تصل عواصف وامطار الخليج لمصر ردت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إن احتمالية تأثر مصر بهذه الكوارث الطبيعية منخفضة، وذلك لوجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على سحب الكتل الهوائية الساخنة والجافة من غرب البلاد، مما يُساعد على استقرار الأحوال الجوية ومنع تكون العواصف الرعدية والفيضانات.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من احتمال حدوث بعض التقلبات الجوية في بعض المناطق، مثل هطول أمطار خفيفة وارتفاع في درجات الحرارة، فيما تنصح الهيئة المواطنين بمتابعة النشرات الجوية الصادرة عنها بانتظام، واتخاذ الإجراءات اللازمة للوقاية من أي مخاطر محتملة.

تحيا مصر
هل تصل عواصف وامطار الخليج لمصر

حالة الطقس فى مصر

أعلنت الأجواء الآن معتدلة على أغلب الأنحاء، ويسود طقس حار خلال ساعات النهار اليوم على أغلب الأنحاء، و درجة الحرارة العظمى المتوقعة على القاهرة الكبرى  ٣١ درجة، مع نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، درجة الحرارة الآن فى القاهرة الكبرى ١٩ درجة. 

وتسود أجواء مستقرة اليوم على كافة الأنحاء، ليسود طقس حار نهارا على أغلب الأنحا، وتبقى الأجواء مائلة للبرودة ليلا وفى الصباح الباكر على شمال البلاد  معتدلة جنوبا، و درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى غدا ٣٠ درجة مئوية، وتبقى الظاهرة المؤثرة هى الشبورة المائيةصباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، مع نشاط للرياح على أغلب الأنحاء .

حالة الطقس غدا 

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس غدا الجمعة، حيث من المتوقع أن يسود طقس حار نهارا معتدل ليلا على كافة الأنحاء.

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من نشاط للرياح على أغلب الأنحاء،فى طقس الغد وتكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب سيناء وشمال ووسط الصعيد فترات متقطعة.

ومن المتوقع أن يسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى الوجه البحرى وشمال الصعيد وجنوب سيناء وشديد الحرارة على جنوب الصعيد ومائل للحرارة على السواحل الشمالية.

تابع موقع تحيا مصر علي