عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بدءاً من 100 جنيه فقط.. تعرف علي مزايا الاستثمار في صناديق الذهب

أسعار الذهب
أسعار الذهب

 يعد إطلاق أحدي الشركات التابعة للبنك الاهلي المصري الصندوق الثالث للاستثمار في الذهب، أحد أبرز خطوات الدولة المصرية في طريق تحقيق مسار الشمول المالي والحوكمة الرقمية  الذي تسعي اليه الدولة هذا فضلا عن أنها وسيلة جديدة للاستثمار  تتيح للأفراد شراء الذهب عبر هذه الصناديق، بقيم مالية تبدأ من 100 جنيه، كما يمكن دفع القيم المالية بكافة الوسائل الإلكترونية، وتمثل هذه الخطوة احدث أوجه الاستثمار لتحويل الذهب من مجرد سلعة إلى أداة استثمارية يمكن التعامل عليها بسهولة.

مزايا صناديق الذهب

تتيح الصناديق عدة مزايا أهمها إمكانية البدء في الاستثمار بمبالغ صغيرة وبدون حد أقصي،فضلا عن ضمان التعامل في ذهب مضمون، هذا بجانب توفير جزء المصنعية التي يحصل عليها تجار الذهب،

توفير خدمات حفظ الذهب لدى أماكن معتمدة ومسجلة بسجلات الهيئة العامة للرقابة المالية.

صناديق استثمار الذهب ستساهم في انضباط سعر الذهب 

ومن ناحيته،قال ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون الذهب، فى تصريحات خاصة مع موقع تحيا مصر إن الغرض من إطلاق صندوق الذهب هو تشجيع المواطن وصغار المستثمرين من لديهم إدخارات صغيرة أو متوسطة، لاستثمارها في الذهب من خلال الصندوق الرسمي وليس من خلال أسواق الصاغة والتجار.

وأضاف فرج، أن صناديق الذهب ستساهم في الانضباط في سوق الذهب المحلي ومايعكسه علي استقرار اسعاره،

كما أن إتاحة أكثر من طريقة للاستثمار في الذهب سواء من خلال شراءه من خلال محلات الصاغة أو من خلال شراء وثيقة في صناديق الذهب وهي طريقة غير مباشرة للاستثمار،ستحقق وفرة في المعروض .

وتابع ، هذا فضلا عن ان الصندوق يمثل جهة رسمية تضمن كافة الحقوق للمستثمر وتقدم له استثمار أمن وتجنبه  التعرض للخداع من التجار أو سرقة الذهب من المنزل لأن الشراء يكون وثيقة والاستثمار يتم من خلال الصندوق وتتوافر إمكانية بيع الوثيقة في أي وقت.

تزايد عملاء صناديق الاستثمار في الذهب

وتشير الإحصائيات الي تزايد عدد عملاء صناديق الاستثمار في الذهب في مصر  لتجاوز 102 ألف عميل، خاصة في ظل زيادة عدد صناديق الاستثمار التي تطرحها الدولة المصرية والتي وصلت إلي ثلاث صناديق، كان احدثها صندوق أحدي الشركات التابعة للبنك الاهلي المصري.

تابع موقع تحيا مصر علي