عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ترامب يستعرض المرشحين لمنصب نائب الرئيس بحفل لجمع التبرعات في فلوريدا

ترامب
ترامب

يستضيف دونالد ترامب مجموعة من المرشحين المحتملين لمنصب نائب الرئيس في حدث جمهوري في فلوريدا في نهاية هذا الأسبوع، مما يمنحه الفرصة لمراقبة زملائه المحتملين وهم يعملون بينما يستخدمونهم كجذب لجذب المانحين.

ووفقا لوكالة رويترز سيعقد المرشح الرئاسي الجمهوري اجتماعا لمدة يومين يومي الجمعة والسبت في بالم بيتش من المتوقع أن يجذب أكثر من 400 من المانحين والسياسيين البارزين.

سيساعد هذا الحدث في دعم الموارد المالية الهشة لترامب، والتي استنزفتها الرسوم القانونية، ويمكن أن يكون وسيلة لطمأنة المانحين بشأن حالة الحملة حيث

محاكمة ترامب

يقضي ترامب حاليًا الجزء الأكبر من وقته في قاعة محكمة مانهاتن في محاكمته الجنائية بشأن دفع رشوة للنجمة الإباحية ستورمي دانيلز.

ومن المتوقع أن يحضر نائب الرئيس المحتمل حاكم داكوتا الشمالية دوج بورجوم، وحاكم داكوتا الجنوبية كريستي نويم، وأعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي ماركو روبيو، وتيم سكوت، وجي دي فانس؛ والنائبة الأمريكية إليز ستيفانيك، بحسب نسخة من برنامج الخلوة اطلعت عليها رويترز.

تنافس بورجوم وسكوت ضد ترامب على ترشيح الحزب الجمهوري لعام 2024 قبل الانسحاب. كما سيلقي رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون كلمة أمام الضيوف.

يستغل ترامب بمهارة منافسيه على منصب نائب الرئيس

وقال فورد أوكونيل، الناشط الجمهوري في فلوريدا: "يستغل ترامب بمهارة منافسيه على منصب نائب الرئيس كمكافأة إضافية في هذه المناسبات". "إنه يستخدم هذا لجمع الأموال وتغيير دورة الأخبار."

وسيواجه ترامب الرئيس الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات العامة المقررة في 5 نوفمبر .

وسيتلقى الحاضرون إحاطة عن حالة السباق من مديري حملة ترامب المشاركين، كريس لاسيفيتا وسوزي ويلز، ومدير استطلاعات الرأي توني فابريزيو. كما سيتم إعطاؤهم إحاطة بشأن "نزاهة الانتخابات".

وسيقام معظم الحدث في فندق فور سيزونز في بالم بيتش، حيث يستضيف ترامب مأدبة غداء لجمع التبرعات في منتجعه مارالاجو يوم السبت.
ووفقا للدعوة، كان المنتجع مفتوحا فقط لأولئك الذين جمعوا 25 ألف دولار لترامب أو الأزواج الذين جمعوا 100 ألف دولار.

ترامب ليس في عجلة من أمره لاختيار نائب له، وفقا لمستشاريه. ولن يتم ترشيحه رسميًا حتى مؤتمر الحزب الجمهوري في ميلووكي بولاية ويسكونسن في يوليو.

سهم نويم قد انخفض في نظر ترامب 

يعتقد بعض مستشاري ترامب أن سهم نويم قد انخفض في نظر ترامب بعد أن كشفت في مذكراتها الجديدة أنها أطلقت ذات مرة النار على كلب يبلغ من العمر 14 شهرًا لأنه عصيان.

ودفعت لجنة "أنقذوا أمريكا" التابعة لترامب أكثر من 59 مليون دولار كرسوم قانونية منذ بداية عام 2023، حيث قامت بسحب الموارد التي يمكن استخدامها للإعلانات التلفزيونية والاحتياجات الأخرى المتعلقة بالحملة.

وإلى جانب محاكمة الأموال الصامتة، التي من المتوقع أن تستمر حتى هذا الشهر، يواجه ترامب اتهامات فيدرالية وأخرى على مستوى الولاية بشأن جهوده لإلغاء انتخابات عام 2020، ومحاكمة فيدرالية بسبب سوء تعامله مع وثائق سرية. لكن من غير الواضح ما إذا كانت أي من هذه القضايا الثلاث ستتم محاكمتها قبل الانتخابات.

يتمتع بايدن بميزة مستمرة في جمع التبرعات

يتمتع بايدن بميزة مستمرة في جمع التبرعات، وأفادت حملته بوجود نحو 85 مليون دولار في البنك في نهاية مارس، مقارنة مع 45 مليون دولار لترامب.
ومن المقرر أيضًا أن يعقد ترامب حملة لجمع التبرعات بدولارات عالية في نيويورك في 14 مايو.

تابع موقع تحيا مصر علي