عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موعد فتح باب التقدم للبطاقات التموينية الجديدة

عاجل | بشرى سارة للمواطنين .. التموين تستعد لإضافة مواليد جديدة

بطاقات التموين
بطاقات التموين

واحدة من أهم الملفات التي تشغل المواطن؛ موعد إضافة مواليد جديدة علي البطاقات التمونية لعام 2024؛ حيث يبحث العديد من الجمهور على المواعيد عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومحركات البحث فى جوجل.

يستعرض موقع "تحيا مصر" في التقرير التالي التفاصيل :

 كشف الدكتور علي مصلحي، وزير التموين  والتجارة الداخلية ، في يناير الماضي، خلال أحدي جلسات مجلس النواب، أن إضافة مواليد جديدة علي بطافات التموين تحتاج إلي اعتماد إضافي لموازنة الوزارة.

اضافة مواليد على بطاقة التموين يوليو المقبل 

 وفقًا لـ مصادر خاصة لـ "تحيا مصر" ، في مارس الماضي تقدمت وزارة التموين بطلب لمجلس الوزراء، يفيد وجود ضرورة لفتح باب إضافة المواليد لعام 2024.

وبحسب المصدر، اليوم الجمعة، أن فتح مواعيد إضافة المواليد الجديدة سوف يكون في يوليو المقبل من العام الجاري، مؤكدًا أن ميزانية الوزارة هي التحدي الأكبر في ظل التحديات التي تواجها الوزارة بسب ارتفاع الأسعار ومواجهة ذلك بنوفير المنتجات الرئاسية علي بطاقات التموين.

ولفت أحمد كمال  في تصريحات سابقة، إلي ضرورة أن يكون إضافة المولود الجديد بحد أقصي بالاسرة يكون 4 أفراد، وألا يقل عمر الطفل عن 4 سنوات من تاريخ ميلاده.

وأضاف معاون الوزير، أنه يجب إضافة المواليد عقب توفير المخصصات المالية من قبل الوزارة، حتي يتسنى للوزارة الالتزام بموعيد الصرف الشهرية على البطاقات التموينية، لافتًا إلي ان الفئات المستحقة هم : أبناء الشهداء، معاش تكافل وكرامة، وأبناء الأسر البديلة، والمالكين لبطاقات الخدمات المتكاملة. 

وأشار إلى أن الحدمة تقدم عبر التقديم إلكترونيًا للتسهيل على المواطنين

الفئات الراغبة في اضاقة مواليد على بطاقة التموين 

تعد خدمة الفئات الراغبة في فصل أنفسهم من بطاقة التموين إلي بطاقات آخري، سواء بفصل الأبناء أو لأسباب اجتماعية مثل الطلاق أو الزواج.

 وتعتبر خدمة الفصل الاجتماعي لبطاقات التموين مطروحة للجمهور منذ عام  2022، وهي واحدة  من أهم وأكثر الخدمات التموينية التي يبحث عنها المواطنون في الآونة الأخيرة.

 

وفي وقت سابق كان قد أعلن مجلس الوزراء، أن دعم السلع التموينية، بلغ عدد المستفيدين من البطاقة التمونية 2.1  مليون مواطن حتى أبريل 2024، وعدد المنتفعين  من بطاقات الخبز إلي  2.5 مليون مواطن حتى أبريل الماضي لعام  2024.

تابع موقع تحيا مصر علي