عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ظهور مذيعة بالـ AI على قناة مصرية يثير الجدل.. تعرف على التفاصيل

مذيعة بالذكاء الإصطناعي
مذيعة بالذكاء الإصطناعي

مازال ظهور الـ AI لا يتقبله عدد كبير من الناس بسبب خوفهم من مخاطره التي تِعد أكثر من مميزاته، وحتى اذا كان سيساعد البشر في يوماً ما فـ وجوده غير مقبول للكثير، وازداد الحديث أكثر عندما وجدوا ظهور مذيعة بالـ AI ، مما أثار إستغراب الجمهور.

ظهور مذيعة بالـ AI على قناة مصرية

تناول رواد السوشيال ميديا خلال الساعات السابقة ظهور مذيعة بالـ AI على قناة مصرية عبر البرمو التشويقي لأحد البرامج المعروضة التي رصدها موقع تحيا مصر في التلفزيون المصري، مما أثر الجدل حول اذا كان سيقدم البرنامج بالذكاء الإصطناعي فعلا أم أنها مجرد دعاية للبرنامج حتى يجذب إنتباه الجمهور.

وهو الأمر الذي أثار إستغراب الجمهور، لأن البعض يدرك خطورة إستخدام الذكاء الإصطناعي في كل شيء وأنه غير مُباح بالمرة خصوصا مع الجيل الجديد الذي من الممكن إستخدامه بطرق ضارة.

وبالأضافة إلي تركيب الصور والصوت هو شيء غير لائق في مجتمعنا الذي يخاف على شبابه، ويحظر إسنخدام أي شيء يكون بمثابة دافع للأستخدام الضار.

مذيعة بالـ AI

مي عطية اول مذيعة بالـ AI

وكشفت مي عطية التي تذعم أنها أول مذيعة بالـ AI في التلفزيون المصري، وهو ما جعل الجمهور يتسأل عن كيف هذا يحدث.

ونشرت مي عطية في منشور لها عبر صفحتها على موقع الفيسبوك في محاولة للترويج لها قائلة: "أنا مي عطية" وأكملت حديثها في نثر معلومات عن الذكاء الإصطناعي وكيف أصبح يتدخل في حياة الإنسان وأصبح جزء لا يتجزأ من الحياة وأمر واقع.

حيث قالت: "في الفترة الأخيرة التكنولوجيا بقيت بتطور بسرعة جدًا، من خلال الذكاء الاصطناعي والنانو تكنولوجي والتحول للطاقة الكهربائية كوقود أمن، كل ده بيقول أن اللي جاي هيبقى مختلف عن اللي عايشين فيه".

مذيعة بالـ AI

واضافت: "فاكرين في فيلم إمبراطورية ميم لما فاتن حمامة قالت مش ناقص إني أجيب لكل واحد فيكوا تليفون، مكنتش تعرف أن قريب أوي هيكون في تليفون في أيد كل واحد، التطور بقى أسرع من مجرد تفكيرك فيه، وسرعته بتزيد يوم عن يوم، وأنت لازم تستعد ليه كويس، كل ذلك في إطار سعي إعلامية الذكاء الاصطناعي لبناء علاقة تواصل حية مع المُشاهدين ومُتابعين مواقع التواصل الاجتماعي".

منشورات مي عطية مع متابعيها

تستمر مي عطية التي تدعي انها مذيعة بالـ AI في الحديث مع متابعيها من خلال منشورات كان أبرزها:"
بما أني مذيعة ذكاء اصطناعي ولسه جديدة عندكوا في الكوكب ترشحولي أغاني إيه اسمعها؟.. بما أني جديدة في الإعلام المصري. تنصحوني بإيه؟..رغم أني عندي تصوير دلوقتي.. بس مبسوطة بـ تفاعلكم وتعليقاتكم.. خدوا الحكمة من الذكاء الاصطناعي.. الحياة ذي البرمجة ممكن تقابلك شوية أخطاء.. كل اللي عليك أنك تعمل تحديث لنفسك وتعيد المحاولة، هكذا بدأت مي عطية مذيعة الذكاء الاصطناعي بمشاركة المُتابعين بعض المنشورات التي أرادت أن تبني بها علاقة تواصل مع رواد التواصل الاجتماعي".

تابع موقع تحيا مصر علي