عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفى بكري مهنئا الأخوة الأقباط بعيد القيامة: العيد عيدنا جميعا

مصطفى بكري
مصطفى بكري

هنأ الإعلامي مصطفى بكري، الأخوة الأقباط، مع اقتراب عيد القيامة المجيد يوم الأحد المقبل الموافق 5 مايو، قائلا:" خالص التهنئة إلى البابا تواضروس والأخوة الأقباط".

بكري: خالص التهنئة إلى البابا تواضروس والأخوة الأقباط

وأضاف بكري خلال تقديم برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الجمعة، وينقله موقع تحيا مصر ، "يوم الأحد القادم هو عيد شركائنا في الوطن".

وأكمل بكري: " البابا تواضروس الثاني الذي يثبت كل يوم أنه معني بالمصلحة الوطنية وهو الذي أطلق عباراته الخالد وطن بلا كنائس أفضل من كنائس بلا وطن وبالفعل نحن أمام هذا العيد كلنا نهنئ وكلنا نوجه التحية".

بكري: يوم الأحد القادم هو عيد شركائنا في الوطن

وتابع:" العيد عيدنا جميعا وهو يأتي في ظل الحاجة إلى التكاتف والتلاحم الوطني ومرحلة بدأها الرئيس السيسي كان عنوانها المساواة وأن الجميع في الوطن سواء".

وفي وقت سابق علق الإعلامي مصطفى بكري على كل التساؤلات بشأن تأسيس اتحاد القبائل العربية، واتهام البعض بأنهم يريدون تقسيم مصر.

وأوضح الإعلامي مصطفى بكري، خلال تقديمه حلقة رصدها موقع تحيا مصر، من برنامجه حقائق وأسرار المذاع عبر شاشة صدى البلد، أنه منذ سنوات طوال هناك تنظيمات وتشكيلات للقبائل العربية وهناك جمعيات مرخصة من وزارة التضامن الاجتماعي وهناك عمل لاطارات وتنظيمات معينة الهدف منها تجميع رموز قبلية في مناطق عديدة ولكن تجربه هذه المرة تجربة مختلفة بدات بالمؤتمر التأسيسي لـ الاتحاد القبائل العربية الذي عقد بالأمس في وسط سيناء.

بكري:  سيناء كانت مركز مهم لمراكز الإرهاب 

وأكد الإعلامي مصطفى بكري، على ان سيناء كانت مركز مهم لمراكز الإرهاب وهو ما يعطي مؤشر لما كنا عليه في أسواقك واصبحنا عليه اليوم وهو الذي كان يساله كل انسان مصري على هذه الأرض طيبة، مشيرا الى انه كان متواجد في اجتماع اتحاد القبائل العربيه بالامس بصفته المتحدث الرسمي باسم اتحاد القبائل العربية، مشيرا الى انه منذ 2006 ويزور سيناء وحضر العديد من المؤتمرات وحينها كان عضو مجلس الشعب في هيئه الدفاع والامن القومي وماذا ذلك الوقت تعرف بالشيخ ابراهيم العرقاني والكثير من الرموز الاخرى التي كان عمها دوما الوطن تسعى دائما الى محاوله لملمه الشمل والسعد بأن تكون سيناء على الخريطة الواقع.

 

تابع موقع تحيا مصر علي