عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طريقة إستخراج بطاقة الرقم القومى

البطاقة
البطاقة

يبحث الكثير من المواطنين عبر محرك البحث جوجل  عن طريقة استخراج بطاقة الرقم القومى، والمدة الزمنية المقدرة لإستلام بطاقة الرقم القومى عبر مكاتب الأحوال المدنية، يقدم لكم موقع "تحيا مصر" طريقة وتكلفة إستخراج بطاقة الرقم القومى.

طريقة إستخراج بطاقة رقم قومى جديدة

قامت وزارة الداخلية ممثلة فى قطاع الأحوال المدنية بتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين ومن بين تلك الخدمات خدمة إصدار بطاقة الرقم القومى سواء عن طريق مكاتب الأحوال المدنية الموجودة فى أقسام الشرطة أمو الخدمات المميزة المتواجدة فى المولات والمراكز التجارية.

وقدم قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية خدمات إلكترونية ومميكنة حديثة، للمواطنين لإصدار بطاقة الرقم القومي، في إطار خطة التكنولوجيا الحديثة والمميكنة والإلكترونية التي تعمل على تنفيذها وزارة الداخلية، في كافة القطاعات التي يتعامل معها المواطنين بصفة مباشرة ومستمرة، وذلك للتسهيل على المواطنين في الحصول على الخدمات المختلفة.
 

أسعار إستمارات بطاقة الرقم القومي

استمارة عادية بـ 50 جنيها يتم إصدار بطاقة الرقم القومي فيها خلال 14 يوما
استمارة عاجلة بـ 120 جنيه يتم إصدار بطاقة الرقم القومي فيها خلال 72 ساعة
استمارة مميزة بـ 170 جنيها يتم إصدار بطاقة الرقم القومي فيها خلال 24 ساعة
استمارة VIPبـ 305 جنيه ويتم استلام بطاقة الرقم القومي فيها خلال ساعات
 

أماكن استخراج بطاقة رقم قومى فورى

وأعلنت وزارة الداخلية عن الأماكن المخصصة لإستخراج  بطاقة الرقم القومي بطريقة فورية، من خلال المراكز التكنولوجية الحديثة، المتواجده فى عدد من المراكز التجارية والمولات وهي «سيتي ستارز مدينة نصر، الحمد القاهرة الجديدة، دار مناسبات الشرطة في القاهرة، مكسيم التجمع الخامس، ميناء القاهرة الجوي، سيتي سنتر المعادي، المركز النموذجي بالعباسية، مصر 6 أكتوبر، العرب الشيخ زايد، داندي مول، سيتي سنتر الإسكندرية، طنطا الغربية».

أحوال مدنية أكسبريس

وقدمت وزارة الداخلية خدمة مميزة "أحوال أكسبريس" لتقديم خدمة إصدار الأوراق الثبوتية للمواطنين ومن بينها استخراج بطاقة رقم قومي من خلال أحوال مدنية إكسبريس، في إطار التسهيل عن كاهل المواطنين، وتقديم خدمات لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة للتسهيل عليهم، من خلال الإتصال برقم الكول سنتر الخاص بقطاع الأحوال المدنية 15340 و 15341 لاستخراج كافة الأوراق والخدمات من قطاع الأحوال المدنية.

حيث أطلقت وزارة الداخلية خدمة أحوال إكسبريس المتنقلة، وذلك لتقديم خدمات سريعة وفورية للمواطنين ومن بينها استخراج بطاقة الرقم القومي فورية، حيث تم تزويد السيارات بكافة التجهيزات اللوجيستية والفنية، لتقديم خدمات الأحوال المدنية، كما تم افتتاح خدمات المركز النموذجي أحوال إكسبريس بمقر ديوان الأحوال المدنية في العباسية على أحدث طراز عصري.

تابع موقع تحيا مصر علي