عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس المجلس السيادي السوداني يصل أنقرة لتشييع جثمان نجله بعد وفاته في حادث بتركيا

رئيس المجلس السيادي
رئيس المجلس السيادي السوداني الفريق عبد الفتاح البرهان

أعلنت وسائل إعلام سودانية، اليوم السبت، بأن رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني الفريق أول عبدالفتاح البرهان وصل إلى العاصمة التركية أنقرة، لتشييع جثمان ابنه الذي توفي في حادث مروري مروع بتركيا والذي وقع في مارس الماضي. 

رئيس المجلس السيادي السوداني يصل أنقرة لتشييع جثمان نجله 

وقدمت الأمانة العامة لمجلس السيادة والعاملين به التعازي لرئيس مجلس السيادة والقائد العام للقوات العسكرية، في وفاة نجله يوم الجمعة في العاصمة التركية، أنقرة.

رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني الفريق أول عبدالفتاح البرهان 

وفي مارس الماضي، أفادت وسائل إعلام تركية، إصابة نجل رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان بجروح خطير، بعد تعرضه لحادث سير مروع في العاصمة التركية أنقرة، أدت إلى دخوله إلى العناية المركزة. 

نقل نجل البرهان إلى العناية المركزة بعد حادث سير مروع

وذكرت صحيفة صباح التركية في تقرير آنذاك، إن محمد عبد الفتاح البرهان نُقل إلى المستشفى في حالة خطيرة إثر تعرضه لحادث سير فيما كان يقود دراجة نارية في أنقرة.

وعقب حادث السير المروع، أشارت وسائل إعلام تركية بانتقال فرق الإسعاف والشرطة إلى مكان الحادث، وتم اعتقال سائق المركبة، وفتحت الشرطة تحقيقا للكشف عن أسباب الحادث.

كما ذكرت صحف تركية آنذاك، أنه تم نقل محمد عبد الفتاح البرهان نجل رئيس مجلس السيادة السوداني، عقب الحادث إلى مستشفى مدينة بيلكنت لتلقي العلاج.

اصطدام دراجة نجل البرهان بمركبة في تركيا 

وذكرت وكالة أنباء دوغان أن محمد عبد الفتاح البرهان كان يقود دراجته النارية في العاصمة التركية أنقرة عندما اصطدم بمركبة أمس الخميس وسقط أرضاً على بعد أمتار عن دراجته النارية.

وأضافت أنه نقل إلى المستشفى حيث أدخل إلى قسم العناية المركزة. 

مصرع 14 شخص في فيضانات بإندونيسيا

وفي سياق منفصل، لقي 14 شخصا مصرعهم في فيضانات رافقتها انهيارات أرضية ضربت، اليوم، إقليم جنوب سولاويسي في إندونيسيا

وذكرت الوكالة الوطنية للحد من آثار الكوارث الإندونيسية، في بيان، بأن الفيضانات والانهيارات الأرضية الناجمة عن الأمطار الغزيرة تسببت في مقتل 14 شخصا في إقليم جنوب سولاويسي، لافتة إلى أنه جرى إجلاء مئات الأشخاص من مواقع الخطر.

ونوهت إلى أن الفيضانات، التي وقعت في الصباح الباكر، في منطقة "لووك ريجينسي" أثرت على أكثر من 1300 أسرة، وألحقت أضرارا بأكثر من 1800 منزل، لكنها أوضحت أن منسوب المياه بدأ ينحسر في بعض المناطق.

وكانت مقاطعة سولاويسي الجنوبية وسط إندونيسيا قد شهدت، في منتصف أبريل الماضي، مصرع 14 شخصا وإصابة شخصين آخرين وفقدان عدد آخر، جراء انهيار أرضي تسبب به هطول أمطار غزيرة، وتشكل سيول جارفة.

تجدر الإشارة إلى أن إندونيسيا تتعرض خلال موسم الأمطار لانزلاقات تربة، زاد التصحر حدتها في بعض الأماكن، وتتسبب بفيضانات في مناطق مختلفة من الأرخبيل الذي شهد في وقت سابق من العام الحالي فيضانات وانزلاقات أرضية في جزيرة سومطرة أودت بحياة 48 شخصا وفقدان آخرين.

تابع موقع تحيا مصر علي