عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في دقائق بدون طوابير.. استخراج جواز السفر 2024 من المولات

أماكن استخراج جواز
أماكن استخراج جواز سفر 2024

اماكن استخراج جواز السفر من المولات والتي يبحث عنها الكثير من راغبي استخراج جواز السفر عليها عبر محرك البحث العالمي جوجل، ويستعرض موقع تحيا مصر اماكن استخراج جواز السفر في المراكز التجارية المختلفة.

اماكن استخراج جواز السفر من المولات

وأتاحت وزارة الداخلية في أبريل الماضي خدمات جديدة لـ استخراج جواز السفر من المراكز التجارية في القاهرة والجيزة، كمرحلة أولى حيث تم افتتاح وتشغيل عددا من مراكز الجوازات التكنولوجية الحديثة في المراكز التجارية، ومن بينها مكسيم مول وسيتي ستارز وداندي مول.

وقالت وزارة الداخلية أن مراكز وأقسام الجوازات الجديدة والتي تتيح خدمات استخراج جواز السفر 2024 في المولات، تهدف لتلبية واستيعاب احتياجات المواطنين المترددين على الأقسام الحديثة، و تختص بتلقي طلبات استخراج جواز السفر بدون النظر للاختصاص المكاني الخاص بمحل الإقامة.

جواز السفر

خطوات استخراج جواز السفر من المولات

وجاءت الأقسام الجديدة للجوازات في المولات وفقا لاستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة للارتقاء بمستوى الخدمات والأداء الأمني وتطوير الخدمات الأمنية المقدمة للجماهير، واستمرارا لإتخاذ كافة الإجراءات التي تقدمها وزارة الداخلية لتلبية احتياجات المواطنين لتقديم الخدمات بسهولة ويسر.

حيث قامت وزارة الداخلية بافتتاح وتشغيل عددا من المنافذ والإدارات الخاصة بـ الجوازات والهجرة لتقديم خدمات استخراج جواز السفر 2024 من المولات، داخل عددا من المراكز التجارية في القاهرة والجيزة، حيث تم افتتاح أقسام الجوازات في مول مكسيم وداندي مول وسيتي ستارز.

جواز سفر 2024

تكلفة استخراج جواز السفر 2024

وعن خدمات استخراج جواز السفر من المولات التجارية، يستوجب التوجه إلى قسم الجوازات المختص في المولات الثلاثة التي تم افتتاح الأقسام بها، وطلب نموذج 29 جوازات مجانا ثم استيفاء البيانات بالنموذج، وتقديم أصل المؤهل والأوراق الخاص باستخراج جواز السفر.

وتكون تكلفة استخراج جواز السفر الفوري من المولات المختلفة 1700 جنيه، ويمكن استلام الجواز في خلال ساعات من تقديم طلب الاستخراج، فيما تتيح وزارة الداخلية خدمات استخراج جواز السفر العادي من أقسام الجوازات المختلفة في مختلفة المحافظات مقابل 1100 جنيه، واستخراج جواز السفر المستعجل من العباسية مقابل 1300 جنيه.

جواز سفر

الأوراق المطلوبة لـ استخراج جواز سفر 2024

وأعلنت وزارة الداخلية عن الاوراق اللازمة لـ استخراج جواز السفر 2024 حيث يجب استيفاء بطاقة رقم قومي سارية، و4 صور شخصية واضحة بخلفية بيضاء، وأصل شهادة المؤهل الدراسي، وشهادة الموقف من التجنيد للذكور، وكذا شهادات الميلاد بالنسبة للأطفال وقسيمة الزواج بالنسبة للمتزوجات، وايضا شهادة القيد الدراسي بالنسبة للطلاب.

تابع موقع تحيا مصر علي