عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

القاهرة الإخبارية: خسائر فادحة في حالة غلق الطرق المؤدية للمعابر في غزة

غزة
غزة

قال بشير جبر، مراسل القاهرة الإخبارية من رفح الفلسطينية، إن هناك أكثر من 35 ألف شهيد و77 ألف مصاب معظمهم من النساء والأطفال، لافتًا إلى أن المجازر المرتكبة بحق العائلات والمنازل الفلسطينية والقطاعات الخدمية تجعل الاحتلال لا يفرق بين الفلسطينيين.

خسائر فادحة في حالة غلق الطرق المؤدية للمعابر في غزة

وأضاف جبر، خلال رسالة على الهواء، أن الاحتلال يقوم بمهاجمة الأماكن المدنية وإيقاع أكبر خسائر ممكنة في صفوف المدنيين، بهدف المزيد من الضغط على الفلسطينيين والقيادات السياسية للرضوخ لشروط الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار مراسل القاهرة الإخبارية من رفح الفلسطينية، إلى أننا نتوقع أن يكون هناك مجازر مروعة في حال أقدم الاحتلال الإسرائيلي على تنفيذ عملية عسكرية واسعة النطاق ضد مدينة رفح الفلسطينية، خاصة أنها مكتظة بالفلسطينيين الذين لا يجدون مأوى آخر للنزوح إليه.

وتابع: ستكون هناك خسائر فادحة في حالة غلق الطرق المؤدية للمعابر في غزة، وبالتالي سيمنع شريان الحياة من الدخول وهي المساعدات الإنسانية التي تصل للقطاع.

القاهرة الإخبارية: أي تعميق في العملية العسكرية الإسرائيلية سيؤدي لانهيار تام بالمنظومة الصحية بغزة

قال بشير جبر، مراسل قناة القاهرة الإخبارية في رفح الفلسطينية، إنه وصل إلى مستشفى شهداء الأقصى في المحافظة الوسطى بقطاع غزة شهيد وعدد من الإصابات عقب شن الطائرات الحربية الإسرائيلية غاراتها باتجاه منطقة طريق "المصدر" في المنطقة الشرقية للمحافظة.

وأضاف "جبر"، خلال رسالة على الهواء، أن الطائرات الإسرائيلية لا زالت تحلق بكثافة في أجواء قطاع غزة بشكل عام، وتقوم بتكثيف غاراتها باتجاه مناطق متعددة في القطاع.

المستشفيات في قطاع غزة منذ اليوم الأول للعدوان تتعرض لقصف إسرائيلي

وأوضح أن المستشفيات في قطاع غزة منذ اليوم الأول للعدوان تتعرض لقصف إسرائيلي عنيف وبشكل مباشر، استهدف المستشفيات والمرافق والطواقم الطبية، ولم يتبق من هذه المستشفيات سوى ثلاثة تقع في الوسط والجنوب، وفي حال نفذ الاحتلال الإسرائيلي تهديداته بعملية عسكرية تجاه رفح الفلسطينية فإنه سيؤدي لانهيار المنظومة الصحية بشكل كامل، وأي تعميق في العملية العسكرية الإسرائيلية سيؤدي إلى انهيار تام في المنظومة الصحية بغزة.

ولفت أن المنطقة الشرقية لرفح الفلسطينية لا زالت تشهد قصفا عنيفا من المدفعية الإسرائيلية، قد تكون الساعات المقبلة تحمل المزيد من الأخبار وطبيعة الرد الإسرائيلي خاصة أنه من المنتظر أن يكون اجتماع "الكابينيت" الإسرائيلي مساء اليوم، وما يصدر عنه من قرارات خلال الساعات المقبلة.

تابع موقع تحيا مصر علي