عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

توفي في شبابه أثر أزمة قلبية.. تعرف على أهم المحطات في حياة الضاحك الباكي محمد الشرقاوي

محمد الشرقاوي
محمد الشرقاوي

يصادف اليوم 6 مايو ذكرى رحيل الفنان الكوميديا محمد الشرقاوي الـ 25، الذي رحل عن عالمنا عن عمر ناهز 42 عام أثر ازمة قلبية تعرض لها فجاة.

محطات في حياة الكوميديان محمد الشرقاوي

رصد موقع تحيا مصر محطات في حياة الفنان محمد الشرقاوي حيث ولد محمد إسماعيل رشوان قبل أن يغير أسمه لـ محمد الشرقاوي، يوم 16 يناير عام 1954 في محافظة الشرقية ومنذ صغره وهو مشهور بخفة دمه وطبيعته الطيبة، ومنذ طفولته وهو يحب ابمسرح والفن وكان يحلم بأي فرصة تجعله يصل لأحلامه في التمثيل والفن.

بدأ محمد الشرقاوي أن يعرف الطريق الذي يوصله إلى الفن، وبدأ في الدخول عالم الفن من المسرح حيث قدم على خشبته العديد من العروض المسرحية بجانب موهبتة الكبيرة التي ظهرت وقتها، حتى أن المخرج جلال الشرقاوي تبناه في بداية مشواره مقتنعا بموهبته وأسلوبه في الأداء، ولكي يرد الفنان الشاب الجميل سمى نفسه "محمد الشرقاوي" وهذا سبب تغيير أسمه من محمد إسماعيل إلى محمد الشرقاوي.  

وازداد نجمه وتألق مع المخرج جلال الشرقاوي في العديد من الأعمال منها على خشبة المسرح "راقصة قطاع عام" التي عرضت سنة 1985 وشارك في بطولته يحيى الفخراني وسماح أنور وعدد من الفنانين الكبار، وشارك مع الزعيم عادل إمام في فيلم "الأفوكاتو" الذي كان بمثابة النقلة بالنسبة له.

محمد الشرقاوي

أهم أعمال محمد الشرقاوي

جدير بالذكر، شارك الفنان محمد الشرقاوي في أكثر من 12 مسرحية و25 فيلما، ومسلسلات إذاعية وتليفزيونية وأعمال فنية للأطفال والذي نال بسببها شهرة كبيرة واهمها: سلسلة العرائس بوجي وططم محطة فلافيلو، وبوجي وطمطم وأسرار جحا، وبوجي وطمطم والفانون السحري، وفوازير عمو فؤاد ويا الأجداد.

محمد الشرقاوي

وشارك في العديد من الأعمال الفنية ابرزها: مسلسل لا إله إلا الله، ومسلسل عمو فؤاد، ومن أهم مسرحياته أيضا: بختك يا أبو بخيت، وفي انتظار مغاوري، و الملياردير، افرض، المخبر، ومن أهم الأفلام التي ترك فيها بصمة وأشتره دوره بها فيلم سرقوا أم علي، الكداب وصاحبه، الأفوكاتو.

وفاة محمد الشرقاوي

كان خبر وفاة محمد الشرقاوي بمثابة صدمة لأصدقاءه وأقاربه، بالإضافة إلى صغر سنه حيث توفي عن عمر ناهز 42 عام في شبابه، وتوفي الضاحك الباكي محم. الشرقاوي في صالون منزله حيث أصيب بأزمة قلبية حادة أدت إلى وفاته في الحال، وقد رجح البعض وفاته إلى إصابته بصدمة نفسية بسبب إهانة الفنان عادل إمام له ولم يستحملها فتوفي على الفور.

تابع موقع تحيا مصر علي