عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد إعلان إصابته بالسرطان.. أهم المحطات في حياة الفنان محمد عبده

الفنان محمد عبده
الفنان محمد عبده

يعتبر الفنان محمد عبده الملقب بفنان العرب، واحد من أهم النجوم المحافظين على وجودهم منذ بداية إنطلاقهم، وفور إعلان إصابته بمرض السرطان وهذا الخبر احزن الوطن العربي بأكمله.

محطات في حياة محمد عبده

يرصد موقع تحيا مصر أهم المحطات في حياة فنان العرب محمد عبده، حيث ولد الفنان 12 يونيو 1949 ونشأ في محافظة الدرب في منطقة جازان جنوب السعودية ومات ابوه وهو صغير في السادسة من عمره، وإكتشف حبه للغناء وهو صغير، ورغم رغبته في أن يصبح بحاراً مثل والده المرحوم الإ أن رغبته في الغناء كانت أكثر بكتير وبدأ حياته الفنية في البداية بالتلحين.

وإجتمع الفنان محمد عبده بشاعر الأمير بدر بن عبدالمحسن في السبعينات وبدأؤ النجاح سوياً، حيث خاضوا تجربة الأغنية الطويلة للمرة الأولى في اغنية " في امان الله" أو "الرسايل" وقدموها على مسارح القاهرة ثم على مسرخ التليفزيون في الرياض، ويرجع السبب ورا تسميه بفنان العرب هو الرئيس التونسي الأسبق الحبيب بو رقيبة عندما كان في حفلة له في تونس.

الفنان محمد عبده 

تفاصيل إصابة محمد عبده بالسرطان

جدير بالذكر، كشف الفنان محمد عبده عن إصابته بالسرطان في مكالمة هاتفية مع الراحل الشاعر الأمير بدر بن عبد المحسن والذي توفي أمس السبت الموافق 4 مايو وتحدث معه قبل وفاته بيوم واحد فقط، وتحدث وهو حزين عن إصابته بالسرطان وتلقيه العلاج في باريس حيث قال: "حبيبي يابدر ورفيق عمري، شكلنا نجاحات ووحدنا المملكة العربية السعودية وكلماتها وأشكالها الغنائية وطلعنا بكلمات مفهومة وجميلة هذا أثر بسيط".

وأضاف في إعلان منه لإصابته بالسرطان قائلاً: "ليش تاخد كيماوي انت وانا كمان اخد كيماوي في باريس الله معانا ويحبنا، وهذا من محبة الله فينا والله يراعي كل إنسان يخدم بلده".

وكشف الفنان محمد عبده خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة الدندراوي في برنامج "تفاعلكم" المُذاع عبر قناة العربية وتحدث عن تفاصيل حالته الصحية بعد قلق الوطن العربي عليه ولكي يطمئن جمهوره حيث قال: "أنا في مرحلة التعافي بفضل الله والحمدلله، كان واجب عليا حضور جنازة الأمير بدر لكني مقدرتش أسافر وأرسلت ابني بدر نيابة عني".

آخر حفل للفنان محمد عبده

وعلى الجانب الآخر كانت آخر حفل للفنان محمد عبده في حفلته بالبحرين التي تم إلغائها بسبب تعرضه لوعكة صحية ادت إلى عدم قدرته على الغناء.

البيان الرسمي 

وقالت الشركة المنظمة للحفل في منشور لها عبر موقعها الرسمي قائلة: " تنويه تم إلغاء حفل فنان العرب محمد عبده والفنان خالد الشيخ في البحرين والذي كان المفترض إقامته يوم الجمعة 19 أبريل الجاري، وذلك لظروف الفنان محمد عبده الصحية، سائلين الله عز وجل أن يمن عليه بالشفاء العاجل".

واضافت عن الاسئله الموجهة إليهم لمن إستروا تذامر. الحفلة بالفعل: "يتمكن حاملي التذاكر طلب إسترجاع المبلغ كاملا أو إستخدامه كرصيد لشراء تذاكر حفلات مسرح الدانة القادمة حتى تاريخ 31 ديسمبر 2024".

واردفوا:" نعتذر عن اي إزعاج أو خيبة أمل قد يسببه لكم هذا الخبر، ونقدر دعمكم المستمر".

تابع موقع تحيا مصر علي