عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ترامب يتهم بايدن بإدارة "إدارة الجستابو"

بايدن وترامب
بايدن وترامب

اتهم المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب منافسه الديمقراطي الرئيس جو بايدن بإدارة "إدارة الجستابو" في خطاب خاص للمانحين هاجم فيه أيضا المدعين المشاركين في لوائح الاتهام الجنائية الخاصة به، وذلك وفقا لتسجيل سمعته قناة "سي إن إن" الأمريكية. وسائل الإعلام الأمريكية.

تصريحات ترامب

ووفقا لوكالة رويترز أجرى ترامب، الذي أثار خطابه اتهامات بالميول الفاشية من جماعات الحقوق المدنية ومنتقدين آخرين، المقارنة مع الشرطة النازية في نظام ألمانيا خلال الحرب العالمية الثانية خلال اجتماع للمانحين مساء السبت في منتجعه مارالاجو في بالم بيتش. فلوريدا.

وجاءت هذه التعليقات بعد أن كرر ترامب شكواه من أن لوائح الاتهام المتعددة ضده كانت ذات دوافع سياسية. لقد أنهى للتو 11 يومًا من محاكمة أموال الصمت في نيويورك والتي اتُهم فيها بتزوير سجلات تجارية للتغطية على مبلغ 130 ألف دولار تم دفعه لنجم إباحي.

هؤلاء الأشخاص يديرون إدارة الجستابو

وقال ترامب، بحسب تسجيل صوتي استمعت إليه صحيفتا نيويورك تايمز وواشنطن بوست: "هؤلاء الأشخاص يديرون إدارة الجستابو". "وهذا هو الشيء الوحيد الذي لديهم. وهي الطريقة الوحيدة التي سيفوزون بها، في رأيهم، وهي في الواقع تقتلهم. لكن هذا لا يزعجني."

ولم تستجب حملة ترامب لطلب التعليق على التصريحات المذكورة.

وفي بيان، سعى المتحدث باسم البيت الأبيض أندرو بيتس إلى مقارنة سلوك بايدن في منصبه بتصريحات ترامب الأخيرة، واتهم الرئيس السابق بترديد الخطاب الفاشي، و"تناول الغداء مع النازيين الجدد وإثارة نظريات المؤامرة الزائفة التي كلفت ضباط الشرطة الشجعان حياتهم". "

وقال بيتس: "إن الرئيس بايدن يجمع الشعب الأمريكي حول قيمنا الديمقراطية المشتركة وسيادة القانون - وهو النهج الذي أدى إلى أكبر انخفاض في جرائم العنف منذ 50 عامًا".

مجموعة من المشاكل القانونية في القضايا الجنائية والمدنية

ويواجه ترامب، الذي تولى منصبه في الفترة من 2017 إلى 2021، مجموعة من المشاكل القانونية في القضايا الجنائية والمدنية بينما يسعى لاستعادة الرئاسة في انتخابات الخامس من نوفمبر . وينفي ارتكاب أي مخالفات في جميع القضايا.

وقد أدلى ترامب بسلسلة من التصريحات التحريضية والعنصرية خلال حملته الانتخابية، مستخدمًا صورًا عنيفة لتوبيخ المهاجرين والمعارضين

وحذر من احتمال حدوث أعمال عنف إذا لم يفز بانتخابات عام 2024 وشبه المهاجرين بالحيوانات.

وفي نوفمبر هاجم بايدن ترامب لاستخدامه كلمة "الحشرات" للإشارة إلى أعدائه السياسيين، قائلا إنها تعكس لغة ألمانيا النازية. وفي العام الماضي أيضًا، قال ترامب إن المهاجرين الذين دخلوا البلاد بشكل غير قانوني "يسممون دماء بلادنا".

ويقول بعض المؤرخين إن مثل هذه التعليقات تعكس تعليقات المستبدين الذين سعوا إلى تجريد أعدائهم من إنسانيتهم. ورفضت حملة ترامب في السابق تشبيهها بالنازيين وأدولف هتلر والرئيس الإيطالي بينيتو موسوليني.

وندد المجلس اليهودي للشؤون العامة يوم الأحد بهذه المقارنة النازية.

من الخطأ والمهين والخسيس دائمًا إجراء مقارنات كهذه

وقالت إيمي سبيتالنيك، الرئيسة التنفيذية لمجموعة السياسة العامة: "من الخطأ والمهين والخسيس دائمًا إجراء مقارنات كهذه - بل وأكثر من ذلك عندما تؤخذ جنبًا إلى جنب مع تاريخ الرئيس السابق الطويل في تطبيع معاداة السامية".

وأضافت: "كان من الشنيع بشكل خاص استخدام المقارنات النازية في خدمة أجندة استبدادية متعصبة".

انتقادات حادة للمدعين العامين الفيدراليين وجورجيا

وفي ليلة السبت، وجه ترامب مرة أخرى انتقادات حادة للمدعين العامين الفيدراليين وجورجيا الذين يعملون في القضايا المرفوعة ضده، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام.

ووصف ترامب، رجل الأعمال السابق ومقدم برنامج تلفزيون الواقع في نيويورك، المهاجرين المكسيكيين بالمغتصبين ومهربي المخدرات عندما أعلن ترشحه لترشيح الحزب الجمهوري في انتخابات 2016. وقد أثار انتقادات واسعة النطاق بعد مسيرة عنيفة عام 2017 في شارلوتسفيل بولاية فيرجينيا، لمساواة العنصريين البيض بالمتظاهرين المناهضين لهم، وقوله إن "كلا الجانبين" يتحملان المسؤولية.

لقد قال بايدن الأحداث التي وقعت في شارلوتسفيل، يفتح علامة تبويب جديدةحيث قُتلت امرأة، ما دفعه إلى الترشح للرئاسة ضد ترامب في عام 2020.

تابع موقع تحيا مصر علي