عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شحاته أبو زيد: تغيير النظرة المستقبلية للاقتصاد المصري يعكس الإصلاحات الشاملة التي نفذتها الحكومة

النائب شحاته أبو
النائب شحاته أبو زيد

ثمن النائب شحاته أبو زيد وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، قرار وكالة فيتش للتصنيف الائتماني بتغيير نظرتها المستقبلية للاقتصاد المصري من مستقرة إلى إيجابية، مشيرة إلى أن القرار يؤكد نجاح مصر في تنفيذ برامج الإصلاح الاقتصادي فضلا عن صواب السياسات التي اتخذتها الدولة الآونة الأخيرة.

النائب شحاته أبو زيد: قرار فيتش يعكس الإصلاحات الاقتصادية الشاملة التي تنفذها مصر

وقال "أبو زيد"، في تصريحات صحفية يرصدها تحيا مصر، إن تعديل وكالة فيتش نظرتها المستقبلية لمصر من مستقرة الإيجابية دليل تعافي الاقتصاد المصري، ونجاحه في اجتياز الأزمات المحلية والدولية التي واجهها على مدار الفترة الأخيرة، مشيرًا إلى الخطوات التي اتخذتها الدولة المصرية في سبيل ذلك ومنها إبرام العديد من الصفقات الاستثمارية.

ونوه وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن قرار فيتش يعكس الإصلاحات الاقتصادية الشاملة التي تنفذها مصر، بما في ذلك الإصلاحات الهيكلية وتحسين مناخ الأعمال وتعزيز الشفافية والحكم الرشيد.

وتابع أن تحول النظرة المستقبلية الاقتصاد المصري بمثابة شهادة ثقة قوية في مسيرة الإصلاحات الهيكلية التي تنتهجها الحكومة المصرية، وتُشجع على استمرار هذه الجهود لتحقيق التنمية المستدامة.

النائب شحاته أبو زيد: الحكومة المصرية اتخذت خلال الشهور الماضية العديد من الإجراءات لضبط الأسواق
 

وفي وقت سابق، أكد النائب شحاته أبو زيد وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، على وجود تحركات جادة من الحكومة وبتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لخفض أسعار السلع الأساسية وإحساس المواطن بها، موضحا أن الفترة القادمة ستشهد انخفضا ملحوظا في أسعار السلع.

وأضاف النائب شحاته أبو زيد، أن هناك توجيهات رئاسية بخفض الأسعار وبمواصلة التعاون المكثف مع القطاع الخاص في إطار«مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية»، وتذليل أي عقبات قد تواجه التنفيذ بهدف التخفيف من أعباء المواطنين.

وأشار وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، إلى أن الحكومة المصرية اتخذت خلال الشهور الماضية العديد من الإجراءات لضبط الأسواق، وفرض رقابة على التجار لضمان توفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة، مؤكدا أن الرئيس السيسي أكد أكثر من مرة على ضرورة توفير السلع الغذائية للمواطنين.

تابع موقع تحيا مصر علي