عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حماس تحذر: دعوة الجيش الإسرائيلي لإخلاء رفح تصعيد خطير وستكون له عواقب

موسي أبو مرزوق
موسي أبو مرزوق

حذرت حركة حماس من خطورة إقدام الجيش الإسرائيلي على عملية عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية، مشددة أن إتخاذ مثل هذه الخطوة سيكون له عواقب كارثية. 

حماس: دعوة الجيش الإسرائيلي لإخلاء رفح تصعيد خطير وستكون له عواقب

وقال رئيس مكتب العلاقات الدولية بحركة حماس سامي أبو زهري، لرويترز إن دعوة إسرائيل للمدنيين في أجزاء من رفح للإخلاء قبل الهجوم المتوقع هي "تصعيد خطير ستكون له عواقب".

وفي وقت سابق من اليوم، بدأ الجيش الإسرائيلي بدعوة الفلسطينيين لإخلاء الأحياء الشرقية من رفح في جنوب قطاع غزة القريبة من الحدود الإسرائيلية، قبل هجوم بري مخطط له في المنطقة

وسبق أن أكد أبو مرزوق “لقناة الأقصى” أن:" التدمير الكبير الذي حصل في قطاع غزة لم يحدث في أي حرب، ما جعل العالم ينقلب على إسرائيل، وكشف وجهها الحقيقي أمام العالم". 

وأضاف القيادي بحركة حماس:" الاحتلال كشف عن وجهه الحقيقي بحرب الإبادة الجماعية ما جعل العالم يقف بجانب شعبنا الفلسطيني". 

وقال أبو مرزوق أن:" حركة الطلاب التي انتشرت في أمريكا وامتدت إلى بقية الدول تؤكد أن العالم بات يعرف حقيقة إسرائيل"

حماس: أكثر من 85 ألف طن من القنابل الأمريكية سقطت على غزة

وأكد أبو مرزوق أن:" الشعب الفلسطيني داخل حدوده التاريخية أكثر من اليهود داخل حدود فلسطين التاريخية"، مشيراً إلى أن:" أكثر من 85 ألف طن من القنابل الأمريكية سقطت على غزة، وما زال شعبنا متمسكا بأرضه". 

وتابع أبو مرزوق قائلاً:" هزيمة "إسرائيل" تمت في السابع من أكتوبر وانتهى الاحتلال،  لولا تدخل الولايات المتحدة والدول الغربية"، لافتا إلى أن:" العدو لم يستطع تحقيق أي من أهدافه ولم يحرر أسيرا واحدا". .

وأردف:" قيادات الاحتلال تعترف بالهزيمة أمام حماس ولا يزال نتنياهو يكابر ويعاند"، مؤكداً أن: المقاومة تصر على أن يتضمن الاتفاق وقفا دائما لإطلاق النار". 

وحول ملف المصالحة الفلسطينية قال أبو مرزوق:"نسعى لإضافة روسيا وتركيا والصين ضامنين.. وهناك لقاء فصائلي قريب في جمهورية الصين، ونأمل أن يتوج بإنهاء الانقسام". 

مقتل 34683 شخص من بداية حرب في قطاع غزة 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، ارتفاع حصيلة القتلى في قطاع غزة إلى 34683، والإصابات 78018، منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع أكتوبر الماضي.

وأشارت المصادر إلى أن آلاف المواطنين ما زالوا في عداد المفقودين تحت الأنقاض وفي الطرقات، وأن الجيش الإسرائيلي يمنع طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

تابع موقع تحيا مصر علي