عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب ناصر هدية: اجتياح رفح سيؤدي لكارثة إنسانية وعلى كافة الأطراف التجاوب لإنجاح الهدنة ووقف إطلاق النار

تحيا مصر

حذر النائب ناصر هديه، عضو مجلس النواب، من مغبة قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي باجتياح رفح، قائلا: ستكون كارثة مروعة ستؤدي لتفجر المنطقة برمتها، فمدينة رفح تحتشد بأكثر من مليون فلسطيني تركوا القطاع كله بسبب الحرب والدمار والفوضى ويحتمون برفح.

ولفت هديه ، في تصريح صحفي له اليوم، إلى إن اجتياح الاحتلال الإسرائيلي لرفح سيؤدي لكارثة إنسانية، هي الأكبر منذ فجر التاريخ، وناشد جميع الفصائل الفلسطينية وفي مقدمتهم حركة حماس، بضرورة الوصول إلى موقف إيجابي موحد، حفاظاً على أرواح الفلسطينيين، والاستجابة لمطالب الهدنة ووقف اطلاق النار.

النائب ناصر هدية: اجتياح رفح سيؤدي لكارثة إنسانية وعلى كافة الأطراف التجاوب لإنجاح الهدنة ووقف إطلاق النار

وشدد عضو مجلس النوب على رفض مصر التام، لكافة إجراءات وممارسات التهجير القسري ضد السكان المدنيين التي يقوم بها الاحتلال، لافتا أن رفح هي المنطقة الأشد اكتظاظًا بالسكان في غزة، ويلجأ إليها 1.5 مليون شخص كملاذ أخير لهم.

وكرر نائب الصعيد، أن العواقب ستكون "كارثية"، وستُضاف مجازر جديدة إلى مجازر غزة التي هي وبحق جرائم إبادة جماعية، مشيرا إلى أن جهود مصر المستمرة تؤكد موقفها الشجاع المناصر للقضية الفلسطينية والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني.

اتحاد القبائل العربية يرحب بموافقة حماس على المبادرة المصرية لاتفاق الهدنة

رحب اتحاد القبائل العربيه بموافقة حركة حماس علي المبادرة المصريه لاتفاق الهدنه  بينها وبين إسرائيل مساء اليوم.

وأعلن الإتحاد إن هذه الموافقه جاءت ثمره للجهود التي بذلتها مصر وقطر للوصول إلي اتفاق يضع حدا للأوضاع المأساويه التي يواجهها الشعب الفلسطيني علي مدي الشهور الماضيه.

وطالب الإتحاد دول العالم بالضغط علي إسرائيل للموافقه علي المبادرة المصريه لإنهاء إحتجاز الرهائن الإسرائيلين والإفراج عن عدد كبير من الأسري ، ووجه الإتحاد التحيه إلي الرئيس السيسي علي الجهود التي يبذلها من أجل توقيع إتفاق ينهي العدوان ويضع حدا لمعاناة الشعب الفلسطيني . وأكد الإتحاد أن الوقت بات مناسبا لتحرك مجلس الأمن والأطراف المعنيه للوصول إلي أفق سياسي يفضي إلي قيام الدوله الفلسطينيه المستقله وعاصمتها القدس الشرقيه

تابع موقع تحيا مصر علي