عاجل
الثلاثاء 04 يونيو 2024 الموافق 27 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كرم جبر: مصر لن تخوض حربا لا ناقة لها فيها ولا جمل

كرم جبر
كرم جبر

أكد الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن القضية الفلسطينية في صدارة ملفات الأمن القومي المصري دائمًا.

كرم جبر: القضية الفلسطينية في صدارة ملفات الأمن القومي المصري

وأضاف الكاتب الصحفي كرم جبر ، خلال لقاء تليفزيوني ببرنامج "مانشيت " المذاع عبر فضائية "سي بي سي"، مع الإعلامي جابر القرموطي، وينقله موقع تحيا مصر،  بالقول :"مصر لن تخوض حربًا لا ناقة لها فيها ولا جمل نيابة عن أحد، معقبا، "توريط مصر وجرها إلى نزاع أمر مستبعد، وليس من مصلحة إسرائيل أن تكون مصر طرفًا وخصمًا عسكريًا معها".

ونوه الكاتب الصحفي كرم جبر ،أن الهجوم الذي تتعرض له مصر من الإخوان لا يختلف كثيرًا عن الهجوم الذي تتعرض له مصر من اليهود المتطرفين.

وأشار جبر إلى أنه يمكن القضاء على السلاح لكن العقيدة القتالية لدى الفلسطينيين لا يمكن القضاء عليها، معبرًا، "مصر لا تتفاوض إلا بهدف إنقاذ الشعب الفلسطيني وتنفيذ حلم قيام الدولة الفلسطينية".

كرم جبر : مصر لا تتفاوض إلا بهدف إنقاذ الشعب الفلسطيني

وشدد على أن مصر تُغلق حدودها من كل الاتجاهات، وهذا الإغلاق هو حق الدولة لتأمين حدودها القومية بكل قوة وصرامة، وبالتالي ما يحدث الآن ليس إغلاق بوجه الشعب الفلسطيني ولكنه دفاع عن القومية المصرية.

ونوه جبر إلى أن مصر أعطت حماس فرصة ذهبية بظهورها كطرف أساسي في المفاوضات وعلى حماس أن تستغل الفرصة الراهنة لإحياء حلم "حل الدولتين".

ولفت رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إلى أن المعارك الدبلوماسية لا تقل أهمية عن المعارك الحربية، وحماس لم تستثمر قوتها في ميدان القتال كمفاوض سياسي للوصول إلى حل للأزمة الفلسطينية، مؤكدًا أن إسرائيل لم تستطع القضاء على حماس رغم حربها الضارية على قطاع غزة.

مصر تحذر المشاركين بالمفاوضات من خطورة التصعيد حال فشل التوصل إلى اتفاق هدنة

وفي وقت سابق، أفادت قناة القاهرة الإخبارية، نقلاً عن مصدر رفيع المستوى، أن مصر جددت تحذيرها للمشاركين بالمفاوضات من خطورة التصعيد حال فشلت المفاوضات للوصول إلى اتفاق هدنة.

وقال مصدر رفيع المستوى أن:" الوفد الأمني المصري يُكثف جهوده لإيجاد صيغة توافقية حول بعض النقاط المُختلف عليها".

 

تابع موقع تحيا مصر علي