عاجل
الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بمقدم 20 الف فقط وعلي المفتاح..تعرف علي مزايا وشروط الحصول علي شقق وزارة الاوقاف

تحيا مصر

في ظل أزمة ارتفاع أسعار العقارات، وذلك بعد قيام شركات التطوير العقاري برفع أسعار كلا من الوحدات السكنية والإدارية والتجارية، وذلك تأثرا بأرتفاع اسعار مواد البناء من الحديد والاسمنت، ليصبح حلم الحصول علي وحدة سكنية لدي الشباب خاصة ممن يقبلون علي الزواج أمرا صعبا .

وتعد شقق الأوقاف التي تطرحها الوزارة، فرصة ذهبية لمن لايملك القدرة علي شراء وحدة سكنية، وبالقرب من استعداد وزارة الأوقاف للاعلان عن الطرح الجديد، لعام 2024، لمشروعاتها المنتشرة علي مستوي جميع المحافظات، والتي جاءت بامتيازات كبيرة أبرزها عدم تجاوز قيمة المقدم عن 20 الف جنيه.

وتتميز شقق الأوقاف بعدة مزايا، ابرزها، قلة نسبة المقدم، الحصول علي شقق متشطبة تشطيبات عالية الجودة تحت مسمي" علي المفتاح"، فضلا عن اختيارها لافضل المواقع المميزة.

محافظات الطرح الجديد لشقق الاوقاف

ومن المقرر أن يتضمن الطرح الجديد لشقق الأوقاف 2024، كما رصدها موقع تحيا مصر عدد من الوحدات السكنية المختلفة المساحات في عدد من الأماكن بالمحافظات الآتية هي "القاهرة، الجيزة،القليوبية، الفيوم، الشرقية، السويس، بورسعيد، الاسكندرية، دمياط، كفر الشيخ، طنطا، المنوفية، البحيرة، بني سويف، الدقهلية، البحر الاحمر، المنيا، اسيوط ، سوهاج، اسوان، الوادي الجديد.

خطوات التقديم علي شقق الاوقاف

1/ في حالة سداد قيمة الوحدة السكنية المخصصة كاش ، يحصل المتقدم علي ميزة خصم بنسبة 7%.

2/ يوجد امكانية سداد قيمة الوحدة السكنية على 3 سنوات بدون فائدة، حيث يتم سداد 30% من المبلغ الاجمالي دفعة مقدمة حجز وسداد 70% الباقي على 36 شهرًا بدون فوائد.

3/ كما تتيح الوزارة  أيضًا  إمكانية الحصول على الوحدة السكنية بالتقسيط على 5 سنوات بفائدة البنك المركزي، حيث يتم سداد مقدم حجز 20% من قيمة الوحدة والباقي وهي نسبة 80% تقسط على 60 شهرًا مضاف إليها فائدة البنك المركزي المطروحة حاليًا.

4-  أما عن مقدمة حجز شقق الأوقاف 2024 فهي تبدأ من 16 ألف جنيه، مع سداد 200 جنيه مصاريف إدارية. 

شروط التقديم علي شقق الاوقاف

رغم تميز شقق الاوقاف بالعديد من المزايا، الا أنها لها عدد من الشروط الصارمة التي قد تصل عدم الالتزام بها الي سحب الوحدة السكنية بدون إنذار من قبل وزارة الأوقاف.

 اول شرط، وهو أن يقر المتقدم بمعاينته ل الوحدة السكنية المختارة وموافقته على شرائها بحالته وأوصافها ومساحتها الراهنة.

ثاني شرط،  يقر المتقدم بأنه في حالة التعاقد معه وتأخره في سداد أي من هذه الالتزامات المستحقة عليه، كما هي معلنة في كراسة  الشروط، تحل على جميع الأقساط فورًا دون حاجة إلى تنبيه أو إنذار، أما في حالة عدم السداد يحق للوزارة  فسخ العقد  من تلقاء نفسه وإعادة الإشهار عنها بدون إنذار أو حكم من القضاء.

ثالث شرط، يلتزم المتقدم بسداد كافة المصروفات الخاصة بنقل الملكية الخاصة بالشهر العقاري أو غيرها من المصروفات الإدارية التي تقررها الهيئة، وكذلك سداد مصروفات صيانة المبنى وايضا الكهرباء والمياه والغاز مع باقي السكان. 

رابع شرط، يلتزم المتقدم بعدم إدخال أي تعديلات على  الوحدة السكنية اي العين إلا بعد الحصول على موافقة من الوزارة ،وبحيث لا تعطي هذه التعديلات تغييرات فيما يتعلق بمدخل المحلات أو البروز في الشارع، على أن يتم ذلك وفقًا للقوانين والتعليمات السارية، وأن يحصل على موافقة الجهات المختصة.

تابع موقع تحيا مصر علي