عاجل
الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلمانية: قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة تعبير عن الإجماع الدولي على دعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني

النائبة ميرفت عازر
النائبة ميرفت عازر نصر الله

أكدت النائبة ميرفت عازر نصر الله، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، أن قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بدعم حق دولة فلسطين في العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، خطوة هامة نحو إحلال السلام في منطقة الشرق الأوسط، مؤكدة أن حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية هو السبيل الوحيد لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني.

قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بدعم حق دولة فلسطين في العضوية الكاملة 

وأوضحت "عازر" في تصريح لها اليوم رصده تحيا مصر، أن قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة هو بمثابة اعترافًا دولياً بحق بحق الشعب الفلسطيني في إنشاء دولته المستقلة على أراضيه المحتلة، وتكليل للجهود المصرية لدعم ومساندة القضية الفلسطينية.

 قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة يؤكد حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة يؤكد حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير بما في ذلك أن تكون له دولته المستقلة، ويدعو المجتمع الدولي إلى بذل جهود متجددة ومنسقة لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي الذي بدأ عام 1967، والتوصل إلى تسوية عادلة ودائمة وسلمية لقضية فلسطين والصراع الإسرائيلي الفلسطيني وفقا للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

ولفتت النائبة ميرفت عازر، إلى أن هذا القرار هو تعبير عن الإجماع الدولي على دعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وحقه في إقامة دولته المستقلة على حدود يونيو لعام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

وقد اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة، أمس الجمعة، قرارا يوصي مجلس الأمن بإعادة النظر في عضوية فلسطين بشكل إيجابي، مشيرة إلى أن الفلسطينيين مؤهلون لنيل العضوية الكاملة في منظمة الأمم المتحدة.
وحصل القرار، الذي ينص على وجوب انضمام الفلسطينيين إلى المنظمة، تأييد 143 عضوا مقابل اعتراض 9 أعضاء وامتناع 25 عن التصويت.

مصر ترحب بتصويت أغلبية أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة لفلسطين

وكانت قد رحبت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية، بتصويت أغلبية أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح القرار الذي قدمته المجموعة العربية لدعم أهلية دولة فلسطين في العضوية الكاملة بالمنظمة الدولية.

تابع موقع تحيا مصر علي