عاجل
الخميس 06 يونيو 2024 الموافق 29 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شروط الالتحاق بـ معاهد معاوني الأمن 2024

معهد معاوني الأمن
معهد معاوني الأمن

شروط القبول في معاهد معاوني الأمن والتي أعلنت عنها وزارة الداخلية خلال مؤتمر صحفي أقيم في قطاع التدريب بعد موافقة وزير الداخلية على قبول دفعة جديدة من الحاصلين على الشهادة الإعدادية العامة وما يعادلها للالتحاق بـ معاهد معاوني الأمن.

الالتحاق بـ معاهد معاوني الأمن 2024

حيث وافق اللواء محمود توفيق وزير الداخلية على قبول دفعة جديدة من الحاصلين على الشهادة الإعدادية العامة وما يعادلها للتقدم بالالتحاق بـ معاهد معاوني الأمن، الدفعة العاشرة وأقامت وزارة الداخلية مؤتمرا صحفيا في قطاع التدريب ويستعرض موقع تحيا مصر الشروط الواجبة للالتحاق بـ معاهد معاوني الأمن.

الداخلية تعلن قبول دفعة جديدة بـ معاهد معاوني الأمن

وأعلن اللواء تامر مخيمر مساعد وزير الداخلية لقطاع التدريب تفاصيل فتح باب قبول دفعة جديدة للالتحاق بـ معاهد معاوني الأمن، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في قطاع التدريب، حيث تم الإعلان عن المعاهد التي سيتم الاختبار بها لكل المتقدمين من المحافظات المختلفة وذلك في 4 معاهد لمعاوني الأمن.

معهد معاوني الأمن

شروط الالتحاق بـ معاهد معاوني الأمن

  1. أن يكون المتقدم مصري الجنسية يتمتع بالجنسية عن طريق غير التجنس
  2. ألا يقل سن المتقدم عن 19 عاما ولا يزيد عن 25 سنة عند فتح باب التقديم
  3. أن يكون المتقدم حاصلا على الشهادة الإعدادية أو ما يعادلها
  4. أن يكون حسن السمعة محمود السيرة وألا يقل الطول عن ١٧٠ سم
  5. ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحرية
  6. ألا يكون قد سبق الحكم عليه في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة
  7. ألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة أو القطاع العام أو قطاع الأعمال
  8. ألا يكون قد سبق فصله من أحد معاوني الأمن أو من أي كلية أو معهد آخر
  9. أن يستوفي الشروط الصحية والبدنية التى يحددها المجلس الطبي
  10. ألا يكون مجندا بالقوات المسلحة أو ملحقا للخدمة بالشرطة أو بأي جهة
معهد معاوني الأمن

شروط التقدم لـ معاهد معاوني الأمن

حيث تضمنت شروط الالتحاق بـ معاهد معاوني الأمن، أن يكون المتقدم مصري الجنسية من أبوين مصريين يتمتعان بهذه الجنسية عن طريق غير التجنس، وألا يقل السن عن ١٩ عام والا يزيد على ٢٥ سنه في تاريخ فتح باب التقدم للالتحاق بمعاهد معاوني الأمن، وأن يكون حاصلا على الشهادة الإعدادية أو ما يعادلها.

شروط الالتحاق بمعهد معاوني الأمن 2024

كما جاء ضمن شروط الالتحاق بـ معاهد معاوني الأمن أن يكون محمود السيرة حسن السمعة، وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة أو تفقده الثقة والاعتبار ما لم يكن قد رد إليه اعتباره، وألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة أو القطاع العام أو قطاع الأعمال العام بقرار أو بحكم تأديبي نهائي، مالم تمض على صدوره أربعة سنوات على الأقل.

معهد معاوني الأمن

الشروط الواجب توافرها للتقديم بمعاهد معاوني الأمن

وضمن شروط الالتحاق بـ معاهد معاوني الأمن ألا يكون قد سبق فصله من أحد معاوني الأمن أو من أي كلية أو معهد آخر لأي سبب من الأسباب، وأن يستوفي الشروط الصحية والبدنية التى يحددها المجلس الطبى المتخصص لهيئة الشرطة، وأن يجتاز اختبارات السنة واللياقة البدنية وفقا للقرار الوزاري الخاص باللائحة الداخلية لمعاهد معاوني الأمن، وألا يقل الطول عن ١٧٠ سم، وألا يكون مجندا بالقوات المسلحة أو ملحقا للخدمة بالشرطة أو بأي من جهات الدولة الأخري.

تابع موقع تحيا مصر علي