عاجل
الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التضامن: موازنة بنك ناصر الاجتماعى تقدر بـ 36 مليار جنيه.. وتستهدف أرباح 1.8 مليار جنيه

اجتماع لجنة الخطة
اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب

استعرض وليد النحاس، رئيس قطاع الشئون المالية بوزارة التضامن الاجتماعي، ملامح موازنة بنك ناصر الاجتماعى، والتي بلغت 36 مليار حنيه، تتضمن تطوير الفروع القائمة وإنشاء فروع جديدة وتطوير تكنولوجيا المعلومات للبنك، وتطوير حجم محفظة التمويلات الممنوحة للمواطنين لتلبي احتياجاتهم من التمكين الاقتصادي د، والتوسعة في القروش الحسنة، والتوسعة في بعض الأنشطة الإستثمارية.

موازنة البرامج والأداء للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي

جاء ذلك خلال كلمته التي رصدها تحيا مصر بالاجتماع الثالث لنظر ومناقشة مشروع الموازنة وموازنة البرامج والأداء للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي – الهيئة العامة لبنك ناصر الاجتماعي عن العام المالي 2024/2025.

اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب 

التضامن: بنك ناصر الاجتماعى يحرص على وضع سياسة للاستثمار في رأس المال البشري

وأكد أن البنك حريص على وضع سياسة للاستثمار في رأس المال البشري كإحدى الركائز الأساسية لتحقيق التنمية الشاملة المستدامة، وبالفعل نجح البنك في تقديم المبادرات والمنتجات التي تستهدف تمويل المشروعات الصغيرة والمتناهية وهذا من المحاور الجادة التى يتم العمل عليها بشكل دائم ومستمر".

من جانبه، أشار النائب فخري الفقي رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إلى صافي الربح العام مليار و 850 جنيه، والعلم القادم 2 مليار و 551 مليار جنيه.

اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب 

وتساءل ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب عن انخفاض التبرعات والإعانات من 1.4 مليار جنيه إلى 1.2 مليار جنيه، بواقع انخفاض إجمالي 250 مليون جنيه.

ورد ممثل الحكومة أن هذا البند يتمثل في موارد الزكاة، إلا أن الجهاز المركزي للمحاسبات وجه باستبعاد هذا البند، فكان التأثير متمثلا في الانخفاض المشار إليه.

اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب 

وأوضح ممثل وزارة المالية أن المسألة تتعلق بإعادة تبويب فقط بسبب مصارف الزكاة، لكن المبلغ كما هو ولم ينخفض.

ونوه بأنه بالنسبة للإعانات كانت 110 مليون جنيه وأصبحت 250 مليون جنيه.

خطة النواب تناقش وازنة البرامج والأداء لديوان عام وزارة الكهرباء

كما تناقش مشروع الموازنة وموازنة البرامج والأداء لديوان عام وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن العام المالي 2024/2025.

وتناقش لجنة الخطة والموازنة، مشروع الموازنة وموازنة البرامج والأداء لهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة عن العام المالي 2024/2025.

تابع موقع تحيا مصر علي