عاجل
الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس حزب الاتحاد لـ تحيا مصر: انضمام مصر لدعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل سيعطي زخما كبيرا لها

محكمة العدل الدولية
محكمة العدل الدولية

قال الميتشار رضا صقر رئيس حزب الاتحاد، إن اعتزام مصر التدخل رسمياً لدعم الدعوى التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، يعتبر  خطوة جديدة ضمن الخطوات التي تتحرك الدولة المصرية  في إطارها لإدانة إسرائيل، مضيفًا بأنه القرار المصري سيعطي زخمًا كبيرًا للدعوى التي تقدمت بها جنوب إفريقيا، كما تمثل حصارًا سياسيًا للاحتلال الإسرائيلي.

وشدد “صقر”، في تصريحات خاصة لـ موقع تحيا مصر، على أن تلك الدعوى سوف تأخذ منحنى آخر وسيكون لها تاثيرات على الجانب الإسرائيلي، مضيفًا بأن مصر الآن تتحرك بشكل مختلف في ظل التصعيد الإسرائيلي والانتهاكات التي لم يعد لأحد أن يغض الطرف عنها.

رضا صقر: مصر توسع دائرة الضغط الدولي على الاحتلال الإسرائيلي

وأكد رضا صقر، على أهمية توسيع دائرة الضغط الدولي على الاحتلال الإسرائيلي، لوقف عدوانها على قطاع غزة، مشيرًا إلى الشعب الفلسطيني وإن كان صامدًا أمام هذا العدوان، إلا أنه يتعرض للإبادة الجماعية التي تدين الاحتلال الإسرائيلي.

مصر تنضم لدعوى جنوب إفريقيا ضد انتهاكات إسرائيل

وأعلنت مصر عن اعتزامها التدخل رسمياً لدعم الدعوى التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية للنظر في انتهاكات إسرائيل لالتزاماتها بموجب اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها في قطاع غزة.

وأوضحت مصر ، أن التقدم بإعلان التدخل في الدعوى المشار إليها يأتي في ظل تفاقم حدة ونطاق الاعتداءات الإسرائيلية ضد المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، والإمعان في اقتراف ممارسات ممنهجة ضد أبناء الشعب الفلسطيني من استهداف مباشر للمدنيين وتدمير البنية التحتية في القطاع، ودفع الفلسطينيين للنزوح والتهجير خارج أرضهم، مما أدى إلى خلق أزمة إنسانية غير مسبوقة أدت إلى خلق ظروف غير قابلة للحياة في قطاع غزة، في إنتهاك صارخ لأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، واتفاقية چنيف الرابعة لعام ١٩٤٩ بشأن حماية الأشخاص المدنيين في وقت الحرب.

تابع موقع تحيا مصر علي