عاجل
الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ثقافة الشيوخ : نحن الآن في ذروة الأحداث الفلسطينية

محمود مسلم رئيس لجنة
محمود مسلم رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشيوخ

تحدث محمود مسلم رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشيوخ، على الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة رفح الفلسطينية، قائلا :" نحن الآن في ذروة الأحداث".

مسلم: ما يحدث في مدينة رفح الفلسطينية بانتهاك صارخ لكل قيم الإنسانية

ووصف رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشيوخ، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة صدى البلد، مع الإعلامية عزة مصطفى، وينقله موقع تحيا مصر : ما يحدث في مدينة رفح الفلسطينية بانتهاك صارخ لكل قيم الإنسانية وانتهاك أيضًا لحقوق الإنسان.

ونوه رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشيوخ،  بأن الأحداث الجارية الآن في منطقة رفح الفلسطينية؛ يأتي نتيجة الهجوم العسكري من إسرائيل رغم رفض المجتمع الدولي وجميع المؤسسات الدولية لهذه الأفعال.

وتابع :" من الطبيعي أن نشاهد تصريحات لتهدئة الموقف الإنساني من الرئيس الأمريكي جو بايدن والبيت الأبيض ".

مسلم: جو بايدن سيسعى إلى التهدئة 

وأكمل:" الدولة المصرية لديها العديد من الأسباب والمآخذ التي تقوم بها ضد ما يحدث في رفح الفلسطينية، وهو ما دفعها لتحذير إسرائيل من التصعيد الدولي".

وتابع: مصر معروفة بالصبر على الممارسات الإسرائيلية، ولكنها لن تصمت طويلا، فقد نجح المفاوض المصري في تقديم مقترح أقرب للواقع والتوافق، لأنه صاحب الشأن الرفيع في المنطقة.

وفي السياق قال النائب عمرو درويش، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن البيان الصادر عن وزارة الخارجية اليوم والذي تضمن إعلان مصر اعتزامها التدخل دعمًا لدعوى دولة جنوب إفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بيان قوي، مؤكدًا أنه يعكس انحياز الدولة المصرية لحماية الأشقاء الفلسطيني والحفاظ على القضية الفلسطينية.

اعتزام مصر دعم دعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل

وأوضح نائب التنسيقية لـ تحيا مصر، أن البيان الصادر عن وزارة الخارجية يأتي في توقيت دقيق، نظرًا لتفاقم الأوضاع المأساوية والكارثية التي يعيشها أشقائنا بقطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي من مخططات الإبادة والتهجير والاعتداءات الوحشية الآثمة التي يرتكبها قوات الاحتلال الصهيوني. 

ونوه النائب عمرو درويش، بأن ذلك البيان جاء البيان ليؤكد موقف مصر التاريخي من حماية الأشقاء والقضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أن مصر  سبق وتقدمت بمذكرة لمحكمة العدل الدولية تكشف انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي للقوانين والأعراف الدولية والقوانين الإنسانية وممارساتها الغاشمة التي وصلت إلى جرائم حرب إبادة جماعية، تستخدم فيها أبشع أنواع الأسلحة ضد مدنيين عُزل ومرضى وأطفال ونساء وشيوخ، بالإضافة إلى أنها دمّرت البنية التحتية للأراضي المحتلة عن عمد وسط صمت المجتمع الدولي.

تابع موقع تحيا مصر علي