عاجل
الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أحمد دياب: انضمام مصر لدعوى جنوب إفريقيا يعزز من المواجهة الدولية لانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي

تحيا مصر

رحب النائب أحمد دياب، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، بإعلان مصر عن اعتزامها التدخل رسمياً لدعم الدعوى التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية للنظر في انتهاكات إسرائيل لالتزاماتها بموجب اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها في قطاع غزة.

النائب أحمد دياب: انضمام مصر لدعوى جنوب إفريقيا يعزز من المواجهة الدولية لانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي

وقال "دياب"، في تصريحات صحفية اليوم، إن انضمام مصر لدعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيلي يعطيها أهمية كبرى، كما يعزز هذه الدعوى عالميا ويزيد من قيمتها وفاعليتها أمام محكمة العدل الدولية انطلاقا من قيمة ومكانة مصر.

وأضاف وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، أن مصر بعثت برسالة حاسمة لإسرائيل لوقف انتهاكاتها بحق الشعب الفلسطيني، موضحا أن انضمام مصر لعدوى جنوب إفريقيا يعني مزيدا من الضغط على الاحتلال الإسرائيلي الذي ينتهك كافة القوانين الدولية والإنسانية.

النائب أحمد دياب: مصر تخطو بخطوات سريعة وحاسمة لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي وانتهاكاته

وأوضح النائب أحمد دياب أن مصر تخطو خطوات سريعة ومهمة وجادة نحو محاولة حل الأزمة الفلسطينية ووقف الانتهاكات الإسرائيلية التي دمرت البنية التحتية للأراضي المحتلة ونالت من المدنيين العُزل والأطفال والمرضى في المستشفيات والنساء واستهدفت حتى مخيمات النازحين أمام مرأى ومسمع من العالم كله الذي يقف مكتوف الأيدي ويأبى ألا يكون جزءً من محاولات إنهاء هذا الصراع الذي بات يُهدد الأمن القومي للجميع، خاصة في ظل اتساعه المستمر.

تابع موقع تحيا مصر علي