عاجل
الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الدفاع الإسرائيلي: سنواصل الحرب في قطاع غزة حتى نتمكن من إعادة المحتجزين

وزير الدفاع الإسرائيلي
وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت

أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت على أن الحرب في قطاع غزة ستستمر حتى ضمان وصول الرهائن المحتجزين لدى حركة حماس، وتفكيك قدرات العسكرية للحركة الفلسطينية.

وزير الدفاع الإسرائيلي: سنواصل الحرب في قطاع غزة حتى نتمكن من إعادة المحتجزين

وقال جالانت خلال احتفال لإحياء ذكرى الجنود الذين هاجروا إلى إسرائيل وسقطوا في الحرب في تصريحات رصدها موقع تحيا مصر: “هذه حرب بلا خيار، إنها حرب ستشكل حياتنا لعقود قادمة”.

وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت

وأضاف وزير الدفاع الإسرائيلي: “خمسة وعشرون ألفا وأربعون اسما - هذا هو الثمن الدمـ.وي الباهظ الذي لا يطاق الذي كان علينا أن ندفعه”.

وتابع قائلاً: هذا العام، فقدنا أكثر من 1500 من أفضل أبنائنا وبناتنا".

ووفقا لوسائل الإعلام العبرية فقد بلغ عدد قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي 716 عسكريا منذ 7 أكتوبر الماضي، من بينهم 39 عسكريا في الوحدات الاحتياطية، و68 عنصر من الشرطة الإسرائيلية، وستة من عناصر الشاباك.

مقتل 35,034 فلسطينيا منذ بداية الحرب في غزة

ويواصل الجيش الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي، ما أسفر عن مقتل 35,034 فلسطينيا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 78,755 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وفي آخر التطورات الميدانية، أصيب عدد من الفلسطينيين، فجر اليوم، في قصف طائرات الإسرائيلية منزلا في مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية نقلا عن مصادر طبية، بإصابة عدد من المواطنين بجروح، معظمهم بجروح خطيرة بعد قصف الإسرائيلي لمنزل في حي البرازيل شرق رفح.

كما شنت طائرات الإسرائيلية غارات عنيفة على أحياء السلام، والتنور، والشوكة شرق رفح.

واعتقلت القوات الإسرائيلية، فجر اليوم الاثنين، شابا من بلدة دير سامت غرب الخليل، واقتحمت بلدة يطا. كما اقتحمت عددا من أحياء بلدة يطا جنوب الخليل، دون أن يبلغ عن أي اعتقالات.

وداهمت القوات الإسرائيلية، فجر اليوم الاثنين، عددا من المنازل في بلدة عزون شرق قلقيلية.

وأوضحت مصادر محلية، أن قوات كبيرة من جيش الإسرائيلي يرافقها جرافة عسكرية، اقتحمت أحياء في البلدة، وداهمت عددا من المنازل فيها، من بينها منازل لأسرى، ولعدد من الأسرى المحررين، كما أغلقت مداخل البلدة.

وأضافت المصادر أن شابا أصيب برضوض وكسور بعد اعتداء جنود إسرائيلية عليه وتركه بالشارع خلال الاقتحام الواسع والمستمر لبلدة عزون.

كما احتجز الجيش الإسرائيلي عشرات الشبان وأجرى تحقيقا ميدانيا معهم، وعاث فسادا وخرابا بعدد من المنازل خلال اقتحامها.

واقتحمت القوات الإسرائيلية فجر اليوم الإثنين، قرية تل جنوب غرب نابلس.

وأفادت مصادر محلية، بأن عددا من المركبات العسكرية اقتحمت القرية، ودارت مواجهات مع الشبان، حيث أطلق جنود الإسرائيلية قنابل الغاز السام المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن أي إصابات.

تابع موقع تحيا مصر علي