عاجل
الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اطمنوا وتفاءلوا باللي إحنا بنعمله.. الرئيس السيسي يوجه رسالة للمصريين

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، رسالة إلى المواطنين المصريين، قائلا: “اطمنوا وتفاءلوا باللي إحنا بنعمله”.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته في افتتاح مشروع مستقبل مصر، أن افتتاح سوق 500 فدان تكلفته مليارات الجنيهات ليقوم بدوره المنشود، مشيرا إلى أن الدول الكبرى التي تبني هذه الأسواق، ليس لكونها غنية إنما للاستفادة من كل ما لديها دون هدر.

افتتاح مشروع مستقبل مصر

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته الذى رصدها موقع تحيا مصر ، أن هناك شونا مفتوحة في الأرض وكان الناس تقول هذا هو المفتاح، هل الشون أكسب ولا الصوامع؟ الصوامع أكسب، مشيرا إلى أن 20% هدر في الشونة والصوامع تغطي تكلفتهم خلال 3 أو 4 

وأوضح الرئيس السيسي، خلال افتتاح موسم الحصاد في مشروع مستقبل مصر الزراعي، أن نظام الصوب الزراعية لا ينتج جميع المنتجات الزراعية، ومع ذلك يتم التوسع فيها بسبب دورها في توفير العملة الصعبة.

وأضاف الرئيس: "لماذا يتم التوسع في الصوب الزراعية على الرغم من عدم إنتاجها لكل المحاصيل؟ لأنها تؤدي إلى تطوير محاصيل يمكن بيعها مقابل الحصول على العملات الصعبة، وبالتالي يمكننا استخدامها لاستيراد القمح، هذا هو المناقشة التي نتحدث عنها".

الرئيس السيسي: مستعدين للاستثمار في مشروعات قد تكون تكلفتها مرتفعة

وتابع الرئيس السيسي: "أقول للمستثمرين: عندما تكونون مستعدين للاستثمار في مشروعات قد تكون تكلفتها مرتفعة قليلاً، لكن شاركوني في الحرص على الموارد المائية".

بدأت منذ قليل، فعاليات افتتاح المرحلة الأولي من موسم الحصاد بمشروع مستقبل مصر للتنمية المستدامة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتم فى بداية الافتتاح تلاوة آيات من القرآن الكريم تلاها الشيخ أيمن عقل.

افتتاح المرحلة الأولي من موسم الحصاد بمشروع مستقبل مصر للتنمية المستدامة

ويعد مشروع جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة أحد أكبر الكيانات في العالم في مجالات وأنشطة التنمية على صعيد مشروعات الزراعة والتصنيع الزراعي والاقتصاد البيئي والمشروعات التكاملية.

حيث له العديد من المزايا الاستراتيجية لتوافر الأيدي العاملة، بالإضافة إلى سهولة وصول مستلزمات الإنتاج كالأسمدة والمبيدات والبذور والمعدات وكذلك سهولة توصيل المنتجات النهائية إلى الأسواق الرئيسية وإلى موانئ التصدير البرية والجوية.

تابع موقع تحيا مصر علي